أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، تأجيل منافسات بطولة الدوري الممتاز، لحين انتهاء مشوار مصر في أولمبياد طوكيو.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "إن شاء الله منتخب مصر لكرة القدم سيصنع إنجازًا جديدًا في مئوية اتحاد الكرة".

وأضاف: "بعد الفوز مباشرة نزلت إلى أرضية الملعب، ورأيت اللاعبين يجتمعون عند دائرة وسط الملعب، وشاهدت أحمد حجازي وهو يقول للاعبين بالنص (لن نترك طوكيو إلا في آخر يوم)".

وأردف: "تصميم اللاعبين كان واضحًا جدًا وسعيهم لإثبات أنفسهم أمام الجماهير بعد تعرضهم للانتقادات عقب مباراة الأرجنتين، هذا الفريق فاز على البرازيل وديًا من قبل، لكن إن شاء الله سينجحوا في تخطي عقبة البرازيل وسيلعبون على ميدالية".

طالع | أحمد مجاهد: تأهل منتخب مصر "طبيعي".. وهذه رسالة حجازي للاعبين

وعن موقف الدوري المصري، واصل: "نحن قلنا في البداية إننا سننهي الدوري في 30 سبتمبر، ثم طبقًا للمتغييرات قلنا إنه سينتهي 26 أغسطس، وإنه إذا خرج المنتخب من المجموعات سنلعب مباريات الدوري بداية من يوم 5 أغسطس، ولو استمر المنتخب سنلعب يوم 9 أو 10 أغسطس، وهذا حدث خلال اجتماع بمشاركة جميع الأندية".

وواصل: "إذا استمر المنتخب سيتم مد الدوري حتى شهر سبتمبر، وكان حسين السيد حاضرًا مندوبًا عن الزمالك ولم يُبد أي اعتراض، وكان الأهم بالنسبة له أن يلعب الأهلي مبارياته المؤجلة، وحاليًا لا أعرف لماذا كل هذا الجدل الذي ظهر فجأة".

وتابع: "الأهلي سيخوض مباراة أسوان غدًا ثم ستؤجل باقي مباريات الدوري، وسيتم الإعلان عن الجدول الجديد صباح يوم الأحد، وقمنا بتحضير جدولين، الأول حال خروج منتخب مصر، والثاني حال استمراره".

واستكمل: "ستُعاد هيكلة بطولتي الدوري والكأس بما يناسب الظروف الجديدة، وسيتم الإعلان عن الجدول عقب مباراة مصر والبرازيل".

واستطرد: "أما عن الأندية التي ستشارك في بطولة إفريقيا، فـ مازالنا نتواصل مع الاتحاد الإفريقي، والأخير وافق على مد الفترة المحددة لحسم المشاركين الأربعة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية إلى 10 أغسطس، ونحن نحاول التأجيل ولا نريد أن نتعجل الأمور".

وأتم: "بالنسبة للكونفدرالية فاللوائح تتحدث عن مشاركة أول 3 أندية في الدوري، والرابع بطل الكأس، وحتى هذه اللحظة طلائع الجيش هو الأقرب للمشاركة في بطولة الكونفدرالية، باعتباره وصيفًا لكأس مصر أمام الأهلي، ولا نريد أن نستبق الأحداث، خاصة أن الاتحاد الإفريقي سيقبل بأي قواعد".