أشاد شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية، بأداء بعثة مصر في جميع الألعاب، خلال منافسات أولمبياد طوكيو الجارية.

وقال العريان خلال تصريحات لبرنامج "التالتة يمين" على قناة "الزمالك": "أداء البعثة بالكامل في الأولمبياد على أعلى مستوى وشيء أكثر من رائع في جميع الألعاب".

وأضاف: "هذه رياضة بها الخاسر والفائز، والنتائج حتى الآن أكثر من رائعة ومتوقعة، اليوم بصفة خاصة النتائج كانت ممتازة سواء في كرة القدم أو اليد".

وتابع: "تأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم للدور المقبل من الأولمبياد هدف تم وضعه وتحقق، وإن شاء الله مباراة البرازيل في المتناول، ولكن يجب أن نبذل أقصى جهد لدينا".

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم إلي دور ربع النهائي في الأولمبياد، بعد الفوز اليوم على استراليا بهدفين دون رد، ليضرب موعدًا مع البرازيل في مواجهة دور الـ8.

طالع | شوقي غريب: منتخب مصر يستهدف أبعد نقطة في الأولمبياد.. وإشادة واجبة بـ محمد الشناوي

وواصل: "أداء منتخب كرة اليد رائع، نعلم أنه لا توجد مشكلة في التأهل للدور المقبل والأهم هو ترتيب المجموعة".

واستطاع منتخب مصر لليد تحقيق الفوز الثاني في الأولمبياد على اليابان، بنتيجة 33-29.

وأردف: "أداء عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة كان أكثر من رائع، وكنت معجبًا بأدائه في المباراة وتحدثت معه بعد نهاية اللقاء وقلت له إننا فخورون بك، حيث إن خطف شوط من اللاعب الصيني يعد شيئًا جميلًا جدًا".

وأكمل: "منذ البداية قلنا إن القوة الضاربة ستكون في آخر 3 أو 4 أيام، حيث هناك لعبة الكاراتية والخماسي الحديث والمصارعة والثلاث ألعاب فيها فرص المنافسة على ميداليات".

وأتم: "يوجد فرصة ذهبية لمصر أن نكسر حاجز الـ5 ميداليات، أمامنا فرصة أن نكسر هذا الرقم الذي حققناه من قبل، وقتها سنكون حققنا جميع الأهداف التي وضعناها، أكبر بعثة في تاريخنا وأكثر ميداليات".

وكان ثنائي مصر هداية ملاك وسيف عيسي حققا الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو.