تحدث خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن التعاقد مع المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، ومقارنته بالبرتغالي مانويل جوزيه، وحسم المارد الأحمر لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال مرتجي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "المفاوضات مع موسيماني لتدريب الأهلي لم تستغرق وقتًا".

خالد مرتجي: "أون تايم سبورتس" خرجت عن الحياد.. والأهلي كيان كبير

وأضاف: "عُرض على موسيماني تدريب منتخب جنوب إفريقيا، لكنه رفض من أجل الأهلي".

وأردف: "أتمنى أن يصبح موسيماني مثل مانويل جوزيه، وهو قادر على ذلك مع الجيل العظيم المتواجد حاليًا، ولا استطيع أن أقارنه بجوزيه، الأخير حفر اسمه بحروف من ذهب بإنجازاته، رغم أنه لم يكن نجم قبل قدومه لتدريب الأهلي".

وأكد: "أعتبر الجيل الحالي للأهلي مثل الجيل الذهبي لمحمد أبو تريكة وعماد متعب وجمعة ومحمد بركات، يشبهه في العطاء وتحمل المسؤولية، هذا الجيل يريد أن يحقق كل شىء".

وواصل كاشفًا: "محمود الخطيب تواصل مع جوزيه منذ فترة طويلة قبل قدوم رينيه فايلر لتولي مهمة الفريق التدريبية، ولكنه أغلق هذا الموضوع تمامًا بسبب مرض زوجته".

وتابع: "بعد الحصول على لقب إفريقيا الأخير خرجت بعض الأصوات تقول إن بطولة إفريقيا ضعيفة، الحمد لله جمهورنا سعيد، بطولة إفريقيا هي الأفضل والمحببة لجماهير الأهلي، وهي التي تؤهلك لكأس العالم للأندية".

واستطرد: "بالنسبة لي البطولة التاسعة كان لها طعم مختلف، كان لدي شعور ويقين قوي جدًا أن الله سيكلل مجهود الخطيب والجهاز واللاعبين بحصد البطولة العاشرة، وتوقعت لزميلنا في المجلس محمد الجارحي بالفوز بثلاثية، والمباراة النهائية لم تكن سهلة، لا يوجد نهائي سهل".

وأتم: "سعيد بتنظيم بطولة دوري السوبر التابعة للاتحاد الإفريقي، ولكن أريد أن يحصل كل نادي على حقه من الناحية التجارية، إذا شارك الأهلي في بطولة مثل هذه، لابد أن يراعي الكاف ذلك، وأتمنى من الاتحاد الإفريقي أن يكون عادلًا في توزيع الحقوق المادية، الأندية هي التي تصنع المنتج، ولابد من معاملة الأندية بشكل عادل وكل نادي يحصل على حقه، وفي النهاية أرحب بإقامة بطولة السوبر".

واختتم: "الخطيب يدير الملف بشكل احترافي وتجاري في ملف اعارة اللاعبين، لدينا أموال وسنكون قادرين على التعاقد مع صفقات جديدة".