أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، ورئيس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو، أن هناك رضا كامل عن مستوى البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية.

ونجحت البعثة المصرية في حصد ميداليتين برونز حتى الآن، الأولى للاعبة هداية ملاك في منافسات فردي السيدات وزن 67 كجم، والثانية للاعب سيف عيسى في منافسات التايكوندو.

طالع | اللجنة الأولمبية تمنح هداية ملاك وسيف عيسي مكافأة فورية بعد حصد البرونزية في أولمبياد طوكيو

وقال حطب خلال تصريحات عبر برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": "كنا نستهدف الحصول على 6 ميداليات أولمبية، ولكن بعد استبعاد محمد إيهاب وسارة سمير تم تقليل الحظوظ إلى 4 ميداليات كحد أقصى".

وأضاف: "نريد الدعم الكامل من الجميع، ونحن نبحث عن النجاح خلال المشاركات القادمة، لأن لدينا جيل قوي من الشباب، ولديهم القدرة على المنافسة على الميداليات خلال السنوات القادمة".

وتابع: "نعرف إمكانيات اللاعبين ونأمل في حصد العديد من الميداليات بلا شك، ومصر دائمًا تبحث عن النجاح وليس التمثيل المشرف فقط، والقادم أفضل لنا".

وأكمل: "أتعجب من مطالبة البعض بمحاسبة اللجنة والاتحادات بسبب الإخفاقات، ولكن على أرض الواقع هناك رضا كبير عن مستوى البعثة المصرية حتى الآن في الأولمبياد".

وواصل: "منتخب اليد عندما حصل على سابع العالم في يناير الماضي الرئيس السيسي قام بتهنئة أبطال مصر، وهذا يدل على الشغل والكفاح المبذول من اللاعبين والإعداد الجيد".

وأتم: "هناك رضا كامل على التأهيل والإعداد، ويجب مساندة اللاعبين لأنهم مستقبل مصر خلال السنوات القادمة، والجهات المختصة لديها فقط حق محاسبتنا، ولا يمكن لأي جهة غير مختصة القيام بهذا الأمر".