أفادت تقارير أن رونالد كومان مدرب برشلونة قلق للغاية من أن ليونيل ميسي لن يتمكن من اللعب حتى عام 2022.

وافق ميسي على توقيع عقد جديد مدته خمس سنوات مع برشلونة، وخفض راتبه إلى النصف، ومع ذلك لم يتم الإعلان الرسمي عن تجديد عقد النجم الأرجنتيني.

أصبح ميسي رسميًا وكيلًا مجانيًا في نهاية يونيو بعد انتهاء عقده مع برشلونة، ويجب على البارسا ترتيب أوضاعهم المالية قبل أن يتمكنوا من إعادة تسجيل اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا.

أمامهم حتى نهاية فترة الانتقالات في 31 أغسطس لتسجيل ميسي، بالإضافة إلى التعاقدات الجديدة سيرجيو أجويرو وإريك جارسيا وممفيس ديباي، إذا فشلوا في القيام بذلك، فلا يمكن تسجيلهم حتى يناير المقبل.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتفاوض مع 3 أندية لبيع لاعبه الشاب

وتفيد شبكة "ESPN" أن نادي برشلونة يعمل بشكل جيد لحسم ملف ميسي، وأفادت أن الأرجنتيني قال قبل ذهابه إلى كوبا أمريكا أنه يريد البقاء وسيقدم تضحيات.

وأشارت إلى أن تضحيات ميسي تتمثل في الموافقة على عقد لمدة خمس سنوات بتخفيض حوالي 50 في المائة من راتبه، لذا فهي مجرد مسألة إدارة.

وأكد التقرير أن رابطة الليجا مهتمة بالطبع بوجود ميسي أيضًا، لذا فهم يحاولون بذل كل الجهود لتحقيق ذلك، جميع الأطراف الثلاثة، الليجا وبرشلونة وليو ميسي على اتفاق بشأن استمراره.

وأفاد التقرير أن اليوم المهم هو 2 أغسطس، حيث سينهي ميسي إجازته، وسيعود إلى برشلونة وسنرى توقيع العقد وسيصبح كل شيء أكثر هدوء، خاصة بالنسبة لرونالد كومان الذي يشعر بالقلق الشديد من هذا الوضع.

قدم رئيس برشلونة خوان لابورتا تحديثًا لوضع ميسي في وقت سابق من هذا الأسبوع وهو يظل هادئًا، وقال أن ميسي أكد دائمًا إنه يريد البقاء، وأن برشلونة يحقق تقدمًا جيدًا في المفاوضات.