كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تزايد حدة التكهنات حول مستقبل الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بعد عرض نادي ليفربول لضم اللاعب فيديريكو كييزا من يوفنتوس.

وتألق كييزا مع منتخب إيطاليا خلال بطولة كأس أمم أوروبا، حيث قادهم إلى نهائي البطولة والفوز بها على حساب إنجلترا.

ويتواجد كييزا في الوقت الحالي على سبيل الإعارة في صفوف يوفنتوس، لمدة موسمين من فيورنتينا.

وذكرت تقارير إيطالية أمس أن ليفربول قدم عرضًا لنادي يوفتوس، للحصول على خدمات كييزا مقابل 100 مليون يورو ولكن تم رفضه (لمطالعة التفاصيل من هنا).

صحيفة "ميرور" الإنجليزية ترى أن عرض ليفربول لضم كييزا، حتى وإن تم رفضه، فهو يثير التكهنات بقوة حول مستقبل محمد صلاح وساديو ماني.

وارتبط الثنائي أكثر من مرة بخطوة الرحيل عن ليفربول، مع تواجدهما على رادار أندية أخرى مثل ريال مدريد وبرشلونة.

وسجل كييزا تسعة أهداف وصنع مثلهم في الموسم الماضي، وهو نفس عدد الأهداف التي ساهم فيها ساديو ماني مع ليفربول في 31 مباراة بالموسم ذاته.

وأشارت إلى إنه على الرغم من أن محمد صلاح يكاد لا يمكن الاستغناء عنه في الأنفيلد، إلا أن ملامح كييزا تشبه إلى حد كبير النجم المصري.

وغالبًا ما يُشاهد كييزا وهو يلعب كجناح أيمن، ويستمتع بتواجده في المناطق المركزية ولعب دور قلب الهجوم في بعض الأحيان، مثل محمد صلاح أيضًا.

ويعتقد الكثيرون أن هجوم ليفربول المتقدم في السن، محمد صلاح وماني وفيرمينو، حيث يبلغون من العمر 29 عامًا سيحتاج إلى التحديث في فترة الانتقالات.

ويبدو أن يورجن كلوب والمدير الرياضي لنادي ليفربول مايكل إدواردز يعملان بالفعل على إعادة تشكيل هجوم ليفربول.

وأفادت "ميرور" إنه إذا كان ليفربول حريصًا بالفعل على ضم كييزا، فهذا يعني بالتأكيد رحيل مهاجم آخر، مع الأخذ في الاعتبار وجود دييجو جوتا بالفعل كمهاجم أساسي.

وسبق أن تسبب محمد صلاح في إثارة التكهنات حول مستقبله مع ليفربول، على مدار الأشهر الماضية بعدما ألمح لإمكانية رحيله وانتقاله إلى الدوري الإسباني.

واختتمت الصحيفة تقريرها بأنه إذا كان اهتمام ليفربول بضم كييزا هو أمر صحيح كما هو مذكور في الصحف، فإن هذا يشير إلى مستوى معين من القلق حول إمكانية رحيل محمد صلاح أو ماني في الوقت القريب.

وإذا تم وضع خطط طوارئ للعثور على بديل مناسب، فقد تشهد الأسابيع القليلة المقبلة خطوة رحيل محتمل.