كشف الموريتاني أحمد يحيى نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن تفاصيل بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" قد أصدرت تعليماتها إلى لجنة المسابقات لمناقشة الأندية بشأن دراسة جدوى مشروع دوري السوبر الإفريقي. خلال اجتماعها الأخير الذي عقد في المغرب، ليتم الإعلان عن المسابقة بشكل رسمي في الفترة المقبلة.

طالع | كاف يتخذ أولى خطواته بشأن دوري السوبر الإفريقي

ووفقاً لصحيفة "نسمة" التونسية: "أحمد يحيى تحدث في حوار له مع صحيفة ماركا الاسبانية " أن هذا المشروع يصبو الى تأسيس منافسة جديدة لدى أندية القارة مضيفا أن دوري السوبر الإفريقي سيتم تدشينها مع الإبقاء في نفس الوقت على المنافسات الموجودة حالياً".

ورفض المسؤول الموريتاني مقارنة هذه المنافسة الجديدة بـ"دوري السوبر الأوروبي" التي رفضها الاتحاد الأوروبي للعبة يويفا، مؤكدا انهما "يختلفان تمامًا".

واختتم أحمد يحيى تصريحه: "جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد في عدة مناسبات وأنا اتفق معه في ذلك، أنه لا يمكن مقارنة المشروع الأوروبي مع الذي سيطبق في قارتنا، لأن السوبر الإفريقي يختلف تمامًا على المشروع الأوروبي".

وأتم: "منافساتنا الحالية تسجل خسائر كل سنة، وأفضل المواهب في القارة تغادر إفريقيا مع أول فرصة إلى أوروبا، وهذا حتى ولو يحدث مع ناد من القسم الثاني أو من القسم الثالث، ولا يمكن أن يتواصل الأمر على هذا المنوال".