خسر نادي مانشستر سيتي الاستئناف الذي تقدم به لمنع ظهور تفاصيل تحقيق اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفتحت رابطة الدوري الإنجليزي تحقيقًا في قضية مانشستر سيتي قبل عامين ونصف بعد مزاعم عن حدوث مخالفات مالية نشرت في مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، والدوري الإنجليزي الممتاز تحقيقات منفصلة ضد مانشستر سيتي وتم منع الأخير عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين.

تم رفض هذا الحكم في المحكمة الرياضية العام الماضي، في حين تم تخفيض الغرامة المالية على النادي الإنجليزي من 30 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو لعدم التعاون.

اقرأ أيضًا.. تقارير إيطالية: رونالدو قد ينضم إلى مانشستر سيتي في صفقة تبادلية مع يوفنتوس

مانشستر سيتي

ومع ذلك، استمر تحقيق الدوري الإنجليزي، واعترض مانشستر سيتي على اختصاص اللجنة المعينة للنظر في القضية مرة أخرى في عام 2019 وادعى الحياد.

تغيرت قواعد الدوري المتعلقة بالمحاكم التأديبية منذ ذلك الحين ودعمت محاولة مانشستر سيتي في أن تكون التفاصيل سرية ولكن محكمة الاستئناف قد رفضت طلب النادي الإنجليزي.

كان مانشستر سيتي قد عارض في البداية الإفصاح عن معلومات محددة ضمن التحقيقات مع لجنة التحقيقات، من المفهوم أنه من المحتمل أن تكون هذه الوثائق ذات الصلة قد تم تسليمها بالفعل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق من العام الحالي.

ورد مانشستر سيتي في بيان على قرار محكمة الاستئناف: "نحترم القرار، بشأن الإفصاح عن التفاصيل بالإجراءات الجارية ومن الواضع أننا لسنا في وضع يسمح لنا بتقديم أي تعليق حتى تكتمل التحقيقات".