قال بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أن مواجهة مدرب أوروبي تمنحه دوافع أكبر للفوز من أجل إثبات جدارة المدربين الأفارقة.

وأضاف موسيماني في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" ببرنامج "أوضة اللبس": "احترمت جايمي باتشيكو قبل مواجهته في النهائي القاري، لكن كان أمامي دوافع لإثبات نفسي، والوضع ذاته عندما واجهت مارتن لاسارتي".

وأوضح: "باتشيكو وكارتيرون متشابهان، لم أر أي اختلاف بينها في الزمالك".

وواصل: "أنا أسعد شخص لأنني متواجد في هذه البيئة، لدي رئيس نادي كان لاعب كرة قدم عظيم، رأيت تاريخه والطريقة التي يتحدث بها ويعبر بها عن نفسه، وعقدنا اجتماعات كثيرة وهو دائمًا يدعمني كثيرًا ويتواجد معنا في الأوقات الصعبة".

موسيماني: اكتسبت الثقة مع الأهلي بفضل الزمالك.. وخططنا لهدف السولية في النهائي

وأردف: "الخطيب له طريقة مختلفة وأنا محظوظ جدًا لأنه يفهم كرة ولعبها، هو رجل وقور وتحمل له الكثير من الاحترام، ويعي جيدًا كل ما يحدث حوله، ولا توجد بيئة أفضل من ذلك لمدرب".

وتابع: "الخطيب أبلغني أنه اختارني بخلاف جميع المرشحين، وقال لي أنت تعلم المنافسة التي ستقع فيها لذلك أحضرتك إلى هنا ولا أحتاج لمدرب لا يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، لأنك لعبت ومارست ذلك من قبل، لذا لديك فرصة لتدريب الأهلي".

واستطرد: "قلت للخطيب إنني أستطيع أن أقول لك أسماء لاعبي الوداد المغربي ونقاط الضغط والقوة".

واختتم: "كل بطولة شاركنا فيها حصلنا على ميدالية، إذن ما هو المطلوب منا؟ إذا فزنا بالدوري المصري سيكون موسم تاريخي للأهلي".