أبدى محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، سعادته بتتويج فريقه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه.

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد محمد الخامس، بالمغرب.

اقرأ ايضًا.. تقارير مغربية تكشف موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

وأضاف شريف خلال استضافته عبر برنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر قناة "أون إي": "سعيد جدًا أنني جزء من هذا الإنجاز، بطولة إفريقيا تمثل شيئًا كبيرًا لجمهور الأهلي".

وتابع: "بطولة الدوري نعتاد عليها، أما إفريقيا فكانت غائبة عن النادي، لذا عندما نحققها موسمين متتالين فهذا إنجاز كبير، نطمح للفوز بها أيضًا في الموسم المقبل، خاصة أن بطولة إفريقيا هذا الموسم هي الأولى لي مع الأهلي، لأن نسخة الموسم الماضي لم تحتسب لي لأنني كنت معارًا لنادي إنبي".

وواصل: "التتويج ببطولة إفريقيا مع الأهلي أهم من لقب الهداف والجوائز الفردية".

واستكمل: "الإعلام في مصر صدر للجمهور إحساس أن الأهلي فاز باللقب، ولكن كلاعبين نعطي أهمية للمنافس وكنا مركزين أكثر، أخذنا عهدًا أن نضغط على أنفسنا، وطرد الشوط الأول أعطى أفضلية لنا".

وأردف: "فريق كايزر تشيفز يلعب بشكل دفاعي أكثر ودرسنا ذلك جيدًا، يلعبون على المرتدات بشكل جيد، ولديهم سرعات، وكنا قلقين من ذلك، ووضعنا هذا السيناريو أمامنا".

وعن حديث موسيماني بين الشوطين، قال: "لم يقل شيئًا، قال إننا نحتاج أن نسرع الرتم بشكل جيد ونصل للمرمى في أسرع وقت".

وأوضح: "بعد هدفي في مرمى كايزر تشيفز شعرت أن المباراة أصبحت أسهل، وأعطى ذلك ثقة لنا كلنا".

وأكمل: "أحب محمد مجدي أفشة، وعندما أحرز هدفًا أبحث عنه لكي أحتفل معه، أنا وأفشة متفاهمان جدًا مع بعض".

وعن مساهمته الرائعة بـ"الكعب" في هدف عمرو السولية، قال: "لمحت السولية يأتي بشكل سريع من الخلف ورأيت أن هناك مسافة لعبتها بالكعب له وهو قام بالنداء علي لكي ألعبها له".