يعتقد البرازيلي رافاييل بيريرا دا سيلفا، ظهير أيمن مانشستر يونايتد السابق، وباشاك شهير التركي الحالي، أن زميله السابق في فريق الشياطين الحمر، أندرسون، كان لديه فرصة أن يصبح "الأفضل في العالم" لولا عدم احترافيته وحبه للوجبات الجاهزة.

صانع الألعاب البرازيلي، أندرسون، انضم إلى مانشستر يونايتد في 2007 قادمًا من مانشستر يونايتد وأعير إلى فيورنتينا في 2014، وبعد نهاية عقده عاد إلى البرازيل ولعب لعدة أندية قبل أن يعتزل في سبتمبر 2019 بقميص أضنة ديما سبور التركي.

أندرسون عندما انضم إلى مانشستر يونايتد، كان أحد اللاعبين الواعدين في كرة القدم حنيها، ولكن بسبب مشاكل اللياقة البدنية وجاهزيته، على مدار سبع سنوات في مسرح الأحلام "أولد ترافود" خاض 118 مباراة فقط، وحقق لقب دوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا.

رافاييل ذكر في كتاب عن مسيرته بالاشتراك مع شقيقه التوأم فابيو بيريرا، لماذا لم يتألق أندرسون بقميص اليونايتد.

رافاييل وشقيقه فابييو

وقال رافاييل في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نحن كنا من الممكن أن نتدرب على شيء معين في التدريبات ونقوم بتمرير الكرة، وأندرسون كان يقز ويصرخ (ماكدونالدز ، ماكدونالدز)".

وأضاف: "كان الرجل مجنونًا، لكني أحبه، امنحه كرة قدم وكان سيلعب بحرية وفي بعض الأحيان، إذا شارك في سلسلة من المباريات، يمكنه اللعب مثل أي لاعب في الدوري".

اقرأ أيضًا.. سولشاير يتهرب من الحديث عن فاران ويكشف سبب تأخر تواجد سانشو مع مانشستر يونايتد

وواصل: "لقد أصيب بالعديد من الإصابات الكبيرة ثم بدأت مشاكله في تناول الطعام بطريقة أثرت عليه حقًا، لم يكن من قبيل المصادفة أن يكون له أفضل مستوياته عندما خاض الكثير من المباريات، لأنه حينها لم يكن يستطع تناول الكثير من الطعام، وخاصًة الهمبرجر".

وتابع: "سأقول شيئًا عن أندرسون، لو كان لاعب كرة قدم محترف، لكان من الممكن أن يكون الأفضل في العالم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لا أعرف ما إذا كان الأمر يتعلق بالجدية، لكنه لم يكن يأخذ أي شيء على محمل الجد، لقد أحب الحياة بهذه الطريقة السهلة والعفوية".