أثنى أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك الأسبق، على إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بعد فوز القلعة الحمراء ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

فاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي جمع بينهما على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، ليتوج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.

وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "النهار": "أبارك للأهلي على الفوز بدوري أبطال إفريقيا، الأهلي يستحق الفوز باللقب".

وتابع: "أنا رجل زملكاوي وأسهل شىء بالنسبة لي أن أقول مثل كثيرين أن الأهلي فاز بالبطولة بالحظ".

وأكمل: "أو أقول مثلا أن الأهلي لعب أمام فريق ضعيف في نهائي إفريقيا، لكن لو قمت بتقييم الأمور بشكل صحيح فالأحمر استحق أن يكون بطل إفريقيا داخل الملعب وخارجه، قلت مليون مرة الكرة ليست داخل الملعب فقط".

وأردف: "من أول الخطيب، رمز للنادي الأهلي ويعلم مسؤولية منصبه ولا يخاطر به أبدًا، ولا بسمعة ناديه بأي شكل من الأشكال، رجل يحترم الجميع، نجاح الخطيب في رئاسة الأهلي هو نجاح لكل لاعبي كرة القدم".

وأوضح: "التاريخ يقول عندما يكون رئيس النادي رمزًا هذا يفرق على كل المستويات، وجود الخطيب بجانب الفريق وفي كل المعسكرات والتدريبات يكون له تأثير السحر على لاعبي الفريق ومعنوياتهم".

طالع | شريف إكرامي: الأهلي سبب رئيسي لإسعاد الملايين.. مبروك "العاشرة"

وأضاف: "هذا ظهر من خلال الاحتفالات بعد نهاية المباراة، هذا ليس تمثيل، اللاعبون يشعرون أن الخطيب يستحق التقدير، ويظهرون للناس جميعًا مدى حبهم له".

واستطرد: "صورة الشناوي مع الخطيب وهو يعطي له القميص ممكن ألا تمثل للناس أشياء كثيرة، ولكن تمثل لي أنا، لأنها قضية حياتي، أن لاعبي الكرة يكونون رؤساء أندية ناجحين".

وواصل: "محمود الخطيب نجح بامتياز واقتدار عبر منصب الرئاسة، كان له التأثير الأكبر على لاعبي الفريق والجهاز الفني في تعويض غياب الجماهير".

واسترسل: "يجب أن نجلس ونبحث ما هو سر تفوق النادي الأهلي ونجاحه، لأن الباب الأسهل أن تدعي وتقول إن هؤلاء محظوظين، الحظ لا يأتي لغير المجتهدين والمخلصين".

واختتم: "أقول إن مستوى الفريق الذي واجه الأهلي ضعيف ولا يرتقي بمستوى نهائي إفريقيا، لكن يجب أن أكون (حقاني) وأرى الأمور من الباب الواسع".