كشفت تقارير صحفية عن وجود رفض من جانب أكثر من لاعب داخل منتخب هولندا، على رأسهم فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول، بشأن عودة لويس فان جال لتدريب الطواحين الهولندية من جديد.

الاتحاد الهولندي لكرة القدم قرر إقالة فرانك دي بور، الذي تولي تدريب المنتخب الأول لكرة القدم، بعد رحيل رونالد كومان لتدريب برشلونة، ولكن تمت إقالته عقب الإقصاء من دور الـ16 على يد التشيك.

وسائل إعلام هولندية ذكرت مطلع شهر يوليو الجاري، أن الاتحاد الهولندي يدرس بقوة إعادة فان جال من الاعتزال من أجل قيادة الطواحين مرة أخرى (طالع مزيدًا من التفاصيل).

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، إلى جانب جورجينيو فينالدوم لاعب باريس سان جيرمان، يعارضان بشدة عودة فان جال مرة أخرى.

وقالت الصحيفة إن فان دايك وفينالدوم بجانب بابل، طلبوا من الاتحاد الهولندي تعيين هينك تين كاتي، مدرب الوحدة الإماراتي الحالي، لكن الاتحاد تجاهل طلب نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

وأكد التقرير أن الاتحاد الهولندي، لن يستمع لطلبات لاعبي المنتخب، وسيُعلن تعيين فان جال بعد الانتهاء من بعض الأمور الإدارية.

فان جال سبق له تدريب هولندا من قبل من 2000 وحتى 2001، ولكن فشل في قيادة الطواحين لكأس العالم 2002، ليرحل ولكن فترة ولايته الثانية كانت أفضل، إذا حصد الميدالية البرونزية في مونديال 2014 بالبرازيل.