سلطت شبكة "جول" العالمية الضوء على المباراة المرتقبة غدًا بين فريقي الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويلتقي الفريقان مساء غد السبت في نهائي دوري أبطال إفريقيا، موسم 2020/21.

وتحدثت شبكة "جول" العالمية عن الظروف التي مر بها فريق كايزر تشيفز قبل وصوله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لأول مرة في تاريخه.

اقرأ أيضًا.. قائد كايزر تشيفز قبل مواجهة الأهلي: وصولنا لنهائي دوري أبطال إفريقيا ليس مفاجأة

وأشارت إلى أن كايزر تشيفز عانى من صعوبات في دوري جنوب إفريقيا حيث كافح طويلًا للابتعاد عن مراكز الهبوط، كذلك عانى من مسألة عقوبة تسجيل لاعبين جدد.

وفي ظل كل هذا، لم يتمكن المدرب غافين هانت من الاستمرار مع كايزر تشيفز حيث رحل في مايو الماضي وجاء ستيوارت باكستر لتولي مسؤولية تدريب الفريق.

وأنهى كايزر تشيفز مشواره في الموسم الماضي من دوري جنوب إفريقيا في المركز الثامن بعد سلسلة من النتائج الباهتة.

وأفادت أنه بالرغم من أن الأهلي هو المرشح الأقوى للفوز في مباراة الغد، إلا أن كايزر تشيفز قد يحصل على الإلهام من نموذج تشيلسي، حيث يمكن للنجاح أن يأتي من أكثر الكوارث بؤسًا.

وكانت أعظم نجاحات تشيلسي، الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2012 و2021، على خلفية مواسم محلية رهيبة.

في البطولة الأولى، تمت إقالة المدرب أندريه فيلاس بواش من منصه بعد تسعة أشهر فقط من تعيينه مدربًا لـ تشيلسي، حيث فاز في ثلاث من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وأدى ذلك الأمر إلى تعيين روبرت دي ماتيو كبديل له، ولكنه ساعد في تحفيز تشيلسي وقيادته إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ عبر ركلات الترجيح.

وأنهى تشيلسي موسم الدوري الإنجليزي آنذاك، 2011/12 في المركز السادس ولكن ما يهم هو حصوله على لقب البطولة الأكبر أوروبيًا.

وتكرر الأمر نفسه مع تشيلسي في الموسم الماضي، حيث عانى الفريق اللندني من النتائج السيئة تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد مما أدى إلى إقالة الأخير، وتعيين توماس توخيل بدلًا منه.

وأعاد توخيل لـ تشيلسي بريقه في دوري أبطال أوروبا، حيث قاد الفريق إلى الفوز باللقب في مايو الماضي على حساب مانشستر سيتي.

فهل يستلهم كايزر تشيفز نجاحه من تشيلسي ويحقق المعجزة أمام الأهلي في مباراة الغد؟.