تلقى فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومدربه ستيوارت باكستر، دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي سيلاقي كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا، غدًا السبت في كازابلانكا بالمغرب، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

باكستر سيتواجد على مقاعد بدلاء فريقه في النهائي غدًا، حيث لم يكن لديه تصريح من قبل، وكان يتواجد في المدرجات أثناء المباريات.

تم الكشف عن هذا حيث كان باكستر هو الذي حضر المؤتمر الصحفي قبل المباراة إلى جانب قائده برنارد باركر.

الغريب، أن محاولات تأمين المعلومات من الرؤساء قبل مغادرتهم يوم الخميس إلى شمال إفريقيا تشير إلى أن باكستر فشل في الحصول على تصريح العمل، حيث بدا النادي مترددًا في الكشف عن ذلك.

كان الأمر كما لو أن كايزر تشيفز أراد الكشف عن شكل من أشكال "السلاح السري" أمام الأهلي الذي فاز بلقب دوري الأبطال بتسع مرات.

قد يكون التأثير النفسي لوجود باكستر على مقاعد البدلاء هو أنه قد يخيف لاعبي الأهلي إلى حد ما، حيث أشرف المدرب على منتخب جنوب إفريقيا، أثناء صدمة كأس الأمم الإفريقية 2019 في مصر عندما فاجأ أصحاب الأرض بالفوز 1-0 في دور الستة عشر أمام 75000 مشجع على ملعبه في استاد القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا.. مدافع كايزر تشيفز السابق: نحن الطرف الأضعف أمام الأهلي.. لكن بإمكاننا تحقيق الفوز

وقال باكستر في المؤتمر الصحفي: "نحن جميعًا على دراية بالوضع في النادي فيما يتعلق بمركزنا في دوري جنوب إفريقيا، والمدة التي سافرنا فيها في دوري أبطال إفريقيا"، مشيرًا إلى المركز الثامن للفريق في دوري جنوب إفريقيا. 

وأضاف: "لكنني أعتقد أنه بمجرد موافقتي على العودة إلى النادي كان الأمر مجرد سؤال، والمطالبة بالتواجد على مقاعد البدلاء بأسرع ما يمكن".

وأردف: "وفي هذه الأثناء كنت أفعل كل ما بوسعي، كان لدي تصريح عمل لذلك سُمح لي بالعمل في جنوب إفريقيا، ولكن ليس رسميًا بسبب جميع الأعمال الورقية".

وواصل: "لذلك فعلت كل ما بوسعي لإعداد الفريق في هذه الأثناء، وبعد ذلك عندما جاء تصريح العمل رسميًا، اتضح أنه لا يمكنني الجلوس على المقعد".

وشدد: "لكن ربما كان ذلك من أكثر الأوقات توترًا في مسيرتي حيث اضطررت للجلوس في المدرجات ومشاهدة الفريق الذي كنت مسؤولاً عنه يلعب بدون تواجدي جواره".

وأتم: "لكن الأولاد قاموا بعمل رائع، رفع الأولاد معنوياتهم وقاموا بخطوة كبيرة لفهم الأشياء القليلة التي وضعناها، لذلك أنا سعيد بالعودة إلى مقاعد البدلاء وأتطلع إلى المباراة أمام الأهلي بشكل كبير".