يتفق اللاعب الإسباني، خوسيه إنريكي، مدافع فريق ليفربول السابق، مع مدرب الريدز، الألماني يورجن كلوب، بعدما رفض الأخير، تفعيل بند شراء الدولي التركي، آوزان محمد كاباك، من شالكه الألماني.

ليفربول في يناير الماضي، تعاقد مع كاباك لمدة موسم على سبيل الإعارة، بعد الإصابات التي ضربت الخط الخلفي للفريق، حيث أصيب، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، جويل ماتيب، واستعان كلوب، بلاعب الوسط البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع.

ليفربول كان يملك حق شراء كاباك من شالكه مقابل ثمانية ملايين جنيه إسترليني، ولكن النادي لم يفعل بند الشراء، بناءً على رغبة مدربه الألماني، يورجن كلوب، وتعاقد الريدز مع المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي من لايبزيج.

خوسيه إنريكي ويورجن كلوب

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "لأكون صادقًا، أنا أرى أن كاباك ليس من نوعية قلب الدفاع الذي يريدها ليفربول".

وأضاف: "كلوب يجب أن يكون لديه قلب دفاع طويل وقوي، وأن يكون لديهم سرعة كبيرة أيضًا، كاباك كان جيدًا في التعامل مع الكرة، ونحن ممتون لما فعله في ستة أشهر، لقد ساعد الفريق على إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا.. تقارير إيطالية: ليفربول يستعد لتقديم 60 مليون يورو لضم باريلا

وواصل: "لكنني لا أعتقد أنه نوع قلب الدفاع الذي يحبه كلوب، في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحتاج إلى قلب دفاع طويل القامة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "عدم شراءه بالنسبة لي، أمر جيد، نحن لدينا العديد من المدافعين، ما فعله كلوب والنادي كان الخيار الصحيح بالفعل".