أكد رضا شحاتة المدير الفني الحالي لفريق الجونة، أن الزمالك لم يتواصل معهم رسميًا لضم اللاعب سيرجي أكا، مشيرًا إلى أن مهاجمه السابق والتر بواليا الذي انتقل للنادي الأهلي ليس في أفضل حالاته هذا الموسم.

وقال شحاتة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "لم نتلق أي خطابات رسمية بشأن رغبة الزمالك في التعاقد مع سيرجي أكا".

طالع | رضا شحاتة: الجزار لاعب مهم للجونة.. وأرحب بعودة والتر بواليا من الأهلي

وأضاف: "اللاعب يؤدي بشكل جيد ويقدم أقصى ما لديه في الجونة، ولو كان لديه عرض أفضل فلا أزمة لدينا، قواعدنا في الجونة أن اللاعب الذي لا يرغب في البقاء معنا يرحل، وهذا آخر موسم له وهو صاحب القرار".

وواصل: "عمر السعيد لاعب جيد وسنبحث إمكانية ضمه من الزمالك نهائيًا آخر الموسم".

وعن إمكانية تدريبه للزمالك يومًا ما، قال شحاتة: "أحب عندما أعمل في نادي أن أؤدي فيه 100%، وأنا لن أقدر على ذلك، مع الوضع في الاعتبار أن الزمالك نادي كبير جدًا".

واستكمل: "لكن إذا تلقيت عرضًا للعمل كمدرب مساعد في الأهلي، فسيكون الأمر على حسب من سأعمل معه، وموسيماني لديه جهازه المساعد، وفي كل الأحوال لدي الرغبة والنية في مساعدة الأهلي في أي شيء".

واستطرد: "مواجهة المارد الأحمر المقبلة في الدوري على أرضنا ولن تكون سهلة، والأهلي يعلم ذلك، كما أننا تعادلنا في الدور الأول، ولن أطالب اللاعبين بالهدوء والحرص على المنافس، لن أطرح هذا الكلام أو أتناقش فيه، أنا ألعب على حصد الثلاث نقاط في كل مبارياتي".

وأردف: "مستحيل أن يغامر أي مدير فني في العالم باسمه ويتعمد الخسارة، وإذا فعلت ذلك لن يحترمني أحد، ولن أكون مصدر ثقة، وسأخسر نفسي".

وأتم متحدثًا عن نهائي دوري أبطال إفريقيا: "لو كل فريق في مستواه 100% الأهلي سيفوز على كايزر تشيفز، لكن بعد بداية المباريات تكون هناك متغيرات، وأتمنى أن يركز الأهلي لأن نغمة أن المباراة سهلة غير صحيحة".

واختتم: "يجب أن يكون لاعبي الأهلي في كامل تركيزهم، لأن كايزر تشيفز ينجح في استغلال أقل الفرص".