كشف البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، لأول مرة، سبب رفضه تولي القيادة الفنية للأهلي في فترة ماضية.

وكان النادي الأهلي قد اقترب من التعاقد مع فينجادا لتولي تدريب الفريق خلفاً لمواطنه مانويل جوزيه عام 2009، إلا أنه اعتذر لاسباب عائلية، حسبما صرح في ذلك الوقت.

وقال فينجادا خلال تصريحات عبر برنامج ملعب أون تايم علي قناة أون تايم سبورت: "أحيانًا لا يجب أن نقول الحقيقة كاملة، ولكن أنا لا أكذب، جئت إلى القاهرة بعد الاتفاق مع الأهلي وطلبت مساعدًا معي ومدرب لياقة بدنية".

طالع | فينجادا: لو كنت مكان ليفربول لاحتفظت بـ محمد صلاح.. وشوقي غريب مدرب عظيم

وأضاف: "مجلس الإدارة طلب أن يتم تقديمي في مؤتمر صحفي أولًا، بعدها ربما وافقوا على أحد الشخصين الذين طلبتهما معي، وشعرت بإحرج الشديد، لم أطلب سوى شخصين فقط، الآن المدير الفني يأتي ومعه 6 مساعدين!".

وتابع: "اقترحت أن يتم تقليل الراتب، شرط أن يحضر المساعدان لي، بالإضافة إلى أنه في هذا العام توفى والدي، ولكن هذا ليس السبب الرئيسي في رفضي تدريب الأهلي، نحن كنا اتفقنا على كل شيء، ولكن يجب أن يكون معي مساعديني الشخصيين في كل مكان، وفي اليوم التالي أخبرت الإدارة بأهمية طلبي بحضور المساعدين".

وبسؤاله هل ندمت على قرارك، أجاب: "كان شيئًا رائعًا أن آتي للنادي الأهلي ولكن في الحياة عليك أن تسير خلف رغبتك آنذالك، وأنا أخطرت مجلس إدارة الأهلي أنني لأسباب عائلية لن أتولى تدريب الفريق، رغم أن هذا لم يكن السبب الرئيسي، وبعدها ذهبت لخوض تجربة في كوريا، وكان هو قراري ولم أندم عليه".