كشف هاري ماجواير مدافع منتخب إنجلترا أن والده تعرض لكسر في الأضلاع بسبب التدافع المؤسف الذي وقع في ملعب ويمبلي، خلال نهائي كأس أمم أوروبا مساء الأحد الماضي.

وخسرت إنجلترا نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا، بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

اقرأ أيضًا.. نجم فورمولا 1 يتعرض للسرقة بعد خسارة إنجلترا في نهائي يورو 2020

وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة قبل انطلاقها، حيث اقتحم عدد كبير من الجماهير الملعب بدون تذاكر، مما أدى إلى حدوث حالة من التدافع العنيف.

وذكر ماجواير أن والده كان من بين الذين تعرضوا لأذى جراء ما حدث.

وقال ماجواير في تصريحات لصحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "كان الأمر مخيفًا، لم تكن تجربة لطيفة، لقد تعرض والدي لصدمة بسبب ما حدث، لكنه كان محظوظًا لأن كل مباراة حضرها كان يحرص على حمل ابن أخي أو أحد أطفالي على كتفيه".

وأضاف: "لذلك أنا ممتن لأن ذلك لم يحدث، لأنه كان من الممكن أن يصبح الأمر أكثر خطورة".

وواصل: "كان والدي قد سقط بسبب التدافع، لم أتحدث معه كثيرًا، ولكني سعيد لأن أطفالي لم يذهبوا إلى المباراة، لقد كان الأمر مخيفًا، أخبرني أنه شعر بالخوف، لا أريد أن يشعر أحد بذلك في مباراة كرة قدم".

وأردف: "شاهدت الكثير من مقاطع الفيديو لما حدث وتحدثت إلى أبي وعائلتي، كان والدي ووكيلي أكثر من عانوا، آمل أن نتعلم مما حدث، ونتأكد من عدم تكراره مجددًا".

وأوضح: "والدي من كبار المشجعين، لقد استمر في ذلك ولم يطلب المساعدة بعد ما حدث له، كان يكافح وهو يتنفس، بسبب ضلوعه لكنه ليس من يثير ضجة كبيرة رغم ذلك".

وأكد: "التجربة في ويمبلي رائعة دائمًا، ولكن كانت تلك مباراة نهائية وكانت الطريقة التي تصرف بها بعض الناس خاطئة تمامًا، أبي سيظل يدعمني دائمًا ويذهب لمشاهدة المباريات، لكنه سيكون أكثر وعيًا قليلًا، يجب أن نكون جميعًا هكذا".

واستمر: "الشيء الرئيسي هو أنك تريد أن تكون لديك تجربة رائعة ولا تريد لأي شخص أن يكون لديه أي ذكريات سيئة عن النهائي، هذا هو الشيء المخيب للآمال، كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ بكثير ولكن علينا التأكد من عدم حدوثها مرة أخرى".

واختتم: "كما قلت، ويمبلي ملعب رائع، طريقة تصرف المشجعين رائعة، باستثناء القليل منهم في اللقاء النهائي، نحن بحاجة إلى التعلم وسنفعل ذلك، سيكون مكانًا رائعًا لاستضافة كأس العالم بعد ذلك".