بعد تتويجه بلقب "يورو 2020" مع منتخب إيطاليا، بعث حارس المرمى جيانلويجي دوناروما برسالة طويلة لجماهير ميلان.

دوناروما كان حاسمًا في تتويج إيطاليا بلقب اليورو، وتصدى لركلتي ترجيح في النهائي أمام إنجلترا على ملعب "ويمبلي".

الحارس الإيطالي انتهى عقده مع ميلان بنهاية شهر يونيو الماضي، ولم يصل لاتفاق للتجديد ليعلن النادي رحيله رسميًا.

وعبر حسابه الرسمي على "تويتر"، غرّد دوناروما: "قاتلنا، ابتهجنا، عانينا، فرحنا معًا، برفقة مشاعركم الكبيرة، بحماسكم، نحن على عرش أوروبا، تعيش إيطاليا".

وأضاف: "لمدربي، إلى كل أولئك الذين صنعوا النادي وهم جزء منه، جنبًا إلى جنب مع جماهيرنا الذين يشكلون جزءًا لا يتجزأ من العائلة التي كانت لسنوات عديدة، في قميص الروسونيري، حققت أيضًا أهدافًا شخصية مهمة ... مثل أول ظهور لي في سن 16 في دوري الدرجة الأولى".

اقرأ أيضًا.. معجزة إريكسن ولقب عاند ويمبلي ليعود إلى روما.. 7 قصص ملهمة في يورو 2020

وتابع دوناروما: "لقد عشت سنوات غير عادية لن أنساها أبدًا، حان الوقت الآن لأودعكم، خيار لم يكن سهلاً بالفعل، وبالتأكيد لا يكفي المنشور لشرح ذلك...".

وواصل: "أو ربما لا يمكن حتى تفسيرها لأن أعمق المشاعر بالكاد يمكن ترجمتها إلى كلمات، ما يمكنني قوله هو أنه في بعض الأحيان يكون من الصواب اختيار التغيير، ومواجهة التحديات المختلفة، والنمو، وإكمال الذات".

وشدد دوناروما: "كل الروسونيري الذين قابلتهم، من اليوم الأول إلى الأخير، سيظلون دائمًا في قلبي كجزء مهم، بالفعل أساسي من مسار الحياة الذي جعلني ما أنا عليه".

وأتم: "أتمنى لميلان كل النجاحات الممكنة وأن أفعل ذلك بقلبي، من أجل المودة التي تربطني بهذه الألوان، شعور لا يمكن أن يمحو المسافة والوقت".

دوناروما لم يعلن بعد عن وجهته المقبلة لكن تؤكد تقارير الصحف الفرنسية والإيطالية، أنه سينضم إلى باريس سان جيرمان.