قال صانع الألعاب الإيطالي جورجينيو إن الفائز بالكرة الذهبية يعتمد على المعايير، لكنه شدد على أنه لم يفز أحد بالقدر الذي فاز به هذا الموسم.

فاز لاعب خط وسط إيطاليا وتشيلسي جورجينيو بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية هذا الموسم، والآن يحلم بالفوز بالكرة الذهبية.

يعتقد مدرب جورجينيو السابق في نابولي وتشيلسي، ماوريسيو ساري، أن اللاعب الدولي الإيطالي المولود في البرازيل يجب أن يكون مرشحًا للفوز بالكرة الذهبية بعد الانتصار في ويمبلي.

سجل جورجينيو ركلة الجزاء الحاسمة في نصف النهائي ضد إسبانيا، لكنه أضاع بعد ذلك الركلة الخامسة لإيطاليا في النهائي ضد إنجلترا، لكن تصدي حارس المرمى دوناروما لركلة جزاء بوكايو ساكا منحت لقب اليورو لمنتخب إيطاليا.

لعب جورجينيو دورًا رئيسيًا في أن يصبح فريقه تشيلسي ومنتخب بلاده إيطاليا، أبطالاً لدوري الأبطال واليورو على الترتيب.

اقرأ أيضًا.. راموس: بونوتشي وكيلليني بطلان في إيطاليا.. وإسبانيا لا تقدر لاعبيها

ولكن سيكون هناك منافسة مع لاعبين مثل ليونيل ميسي، الذي كان مؤثرًا عندما فازت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا وأحرز 23 هدفًا في 21 مباراة مع برشلونة في عام 2021.

وساهم ميسي بأربعة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة عندما ضمنت الأرجنتين كأس كوبا أمريكا في البرازيل وأكد جورجينيو أنه يدرك أنه ليس الأفضل في العالم.

وقال جورجينيو لسبورت تي في: "نعيش من أجل الأحلام، لكنني سأكون صادقًا بما فيه الكفاية، فهذا يعتمد على المعايير".

وأضاف: "إذا كان المعيار هو الموهبة، فأنا أدرك أنني لست الأفضل في العالم، وإذا اخترت بناءً على الألقاب، فحسنًا، لم يربح أحد أكثر مني هذا الموسم".

وأتم جورجينيو: "كيف سأقارن نفسي بـ [ليونيل] ميسي أو كريستيانو رونالدو أو نيمار؟ لديهم خصائص مختلفة تمامًا، ولكن مرة أخرى، هذا يعتمد على المعايير".