من المُقرر أن يجتمع، رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون مع مسؤولي مواقع التواصل الاجتماعي، (فيس بوك)، و(تويتر)، اليوم الثلاثاء، في داوننج ستريت بمنزل رئيس الوزراء، وذلك بعد العنصرية والإساءات التي تعرض لها ثلاثي منتخب إنجلترا بعد الهزيمة في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

الثلاثي، بوكايو ساكا، ماركوس راشفورد، إلى جانب جادون سانشو تعرضوا لإهانات عنصرية مسيئة بسبب إهدارهم لركلات الجزاء أمام إيطاليا في نهائي اليورو.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، إن جونسون سوف يجتمع مع مسؤولي مواقع التواصل الاجتماعي، ولك من أجل مناقشة أفضل السبل لمنع حدوث مثل هذه الأحداث.

وانتقد بوريس جونسون على الفور الانتهاكات التي تعرض لها اللاعبون، وأصر على أن ما فعلوا ذلك "يجب أن يخجلوا"، وسيلتقي الآن مع فيس بوك وتويتر لمناقشة الخطوات المقبلة.

بوريس جونسون - رئيس وزارء إنجلترا

اقرأ أيضًا | بكلمات حاسمة.. برشلونة يدافع عن شباب منتخب إنجلترا ضد العنصرية

ومن جانبها قالت المُتحدثة باسم رئاسة الوزراء، إن الاجتماع سيكون مع (فيس بوك)، و(تويتر)، سيكون من أجل التأكيد على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات قبل دخول قوانين أكثر صرامة حيز التنفيذ من خلال مشروع قانون الأضرار على الإنترنت.

وأضافت: "ليس هناك شك في أن هذا النوع من الانتهاكات مزعج للغاية وغير عادل ويجب القضاء عليه".

وردًا على سؤال عما سيطلبه رئيس الوزراء من شركات وسائل التواصل الاجتماعي، قالت المُتحدثة: "لا أريد استباق ما سيقوله، لكننا نفكر من خلال حجم وانتشار الإساءات العنصرية، بالضبط ما تحتاجه شركات وسائل التواصل الاجتماعي للارتقاء بمستواها، لمنع الإساءة عبر الإنترنت من الآن فصاعدًا".