أكد ليوناردو بونوتشي مدافع منتخب إيطاليا، أن المشجعين الإنجليز حفزوه عندما أطلقوا صيحات الاستهجان، أثناء غناء النشيد الوطني في ملعب ويمبلي.

بونوتشي سجل هدف التعادل لـ إيطاليا ضد إنجلترا بعدما تقدم لوك شاو للإنجليز، قبل أن تذهب المباراة لركلات الترجيح ويفوز الأزوري ببطولة يورو 2020 على حساب أصحاب الأرض في العاصمة لندن.

طالع أيضًا.. 12 إحصائية مثيرة في نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإنجلترا

وقال بونوتشي في تصريحات لراديو "Rai1" الإيطالي: "لقد كنت في المكان المناسب والوقت المناسب، كنا نفتقد إلى هذا السنتيمتر الذي جعلني أسجل الهدف، لكننا كنا نؤمن بأننا سنسجل ونعود باللقب إلى روما".

وأضاف: "التفاني يذهب لأولئك الذين تركونا خلال الفترة الماضية، من بين العديد من الأبطال، دافيد استوري، وأريد أن أهدي إهداء خاص لـ باولو روسي، الرجل العظيم الذي تركنا، الكأس له ولجميع الإيطاليين الذين عانوا خلال الفترة الماضية".

وأشار: "حاولنا فقط إعطاء الحلم لمشجعينا، الذين كانوا يدعموننا طوال البطولة، وأوقفوا الحافلة أكثر من مرة من أجل تشجيعنا، كان الحل هو أن نعطيهم اللقب".

وأردف: "أثناء النشيد الوطني، جماهير إنجلترا كانت تهتف وتطلق صافرات الاستهجان، ظنوا أنهم فازوا باللقب وأحضروه إلى المنزل، لكن بالنسبة لي وبالنسبة للعجوز (كيليني)، تلك الصافرات لم تكن إلا زيادة حافزنا".

واختتم: "لقد كان ذلك إرضاء لـ كيليني ولي، لقد حصلنا على الثناء الذي نستحقه".