تحدث  باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي والحالي للزمالك، عن الفارق في التعامل الإعلامي بين القطبين، منوهًا إلى أن قرار اتحاد الكرة في أزمة بطل دوري 99 كان مثيرًا للسخرية.

طالع تفاصيل الأزمة | الزمالك: لن نترك حقنا في دوري 99 وأزمة إمام عاشور.. ونطالب اتحاد الكرة بقرار فوري

وأكد كارتيرون في تصريحات تلفزيونية أنه لن يدرب المنتخب الفرنسي، قائلًا : "لن يحدث ابدًا أن أقود تدريب منتخب فرنسا، لا املك المعايير لاختياري، حيث يجب أن تكون أمضيت وقتًا طويلًا في الاتحاد والأندية الفرنسية".

وقال كارتيرون عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "مهمتي المقبلة تدريب منتخب إفريقي للفوز بكأس أمم إفريقيا، هدف من أهدافي الرئيسية أن أدرب منتخب إفريقي في كأس العالم، يمكن لمنتخب إفريقي أن يذهب بعيدًا في كأس العالم وهذا أحد أهدافي في المستقبل".

وعن تعامله مع محمود الخطيب، واصل: "قائد كبير، وكان يقوم بكل شيء ويسهل لي الأمور عندما كنت أدرب الأهلي وأحترمه كثيرًا، وبالطبع هو أمر مميز رجل بنفس قوته يقود النادي ويحترمه الجميع".

وأضاف: "عندما وصلت لتدريب وداي دجلة كان محمد شريف ضمن صفوف الفريق، ولاعبًا مميزًا، الطاقم الفني الذي كان يزودني باللاعبين الشباب تحدثوا معي عن محمد شريف، إذ لم يكن في قائمة اللاعبين المشاركون في دوري الأبطال مع الأهلي وكان في ذلك التوقيت لم يتحلى بالخبرة الكافية مثل اليوم، هو حاليًا يقدم مستوى رائع وقدم مباريات كبيرة".

وعن الفارق في التعامل الإعلامي بين الأهلي والزمالك، قال: "أعتقد أن هناك معلومات أقل تخرج من الاهلي مقارنة من المعلومات التي تخرج من الزمالك، عندما يكون هناك مشاكل خاصة بالفريقين الأهلي يكون محميًا بطريقة أكبر مثل ما حدث مع محمد الشناوي من قبل أو اي لاعب في الأهلي".

وأردف: "فيما يخص لاعبي الزمالك، فهناك العديد من الأمور الخاصة تخرج بصورة قوية على وسائل التواصل، وذلك الأمر تحدثت فيه مع رئيس النادي لكي يظل الفريق مستقر، وليحافظ على حالته الذهنبية التي نود أن نصل إليها".

وعن أزمة بطولة دوري 99، واصل: "أرى أنه ما تم في نهائي تلك البطولة وقرار اتحاد الكرة وعدم معرفة البطل، أمر مثير للسخرية، ما كان يجب أن يحدث ذلك في كرة القدم المصرية ويجب أن يكون هناك قوانين منظمة أكثر من ذلك لكي نعلم الفريق الفائز تحديدًا، وعقوبة إمام عاشور كانت قاسية، كان يجب أن يضعوا في الاعتبار أنه لاعب صغير السن".

وأتم: "غياب محمد ابو جبل ومحمد عواد لأسباب فنية، الحارس الأول يجب أن يكون لديه مواصفات خاصة وفي النهاية يجب أن يكون هناك حارسين متواجدين في التشكيل، هما دائمًا ينتهزان الفرصة لاثبات من هو الاقدر بحراسة مرمى الزمالك".