تحدث عمرو الدرديري رئيس المنظومة الإعلامية بنادي الزمالك، عن البيان الذي أعلنه القلعة البيضاء اليوم الإثنين بشأن وضع اتحاد الكرة لمباراة الزمالك وأسوان.

اتحاد الكرة وضع مباراة الزمالك وأسوان في نصف نهائي كأس مصر يوم 9 أغسطس المقبل، إلا أن مسؤولي الأبيض اعترضوا على قرار الجبلاية ورفضوا خوض اللقاء.

طالع | بيان رسمي | الزمالك يعلن رفضه خوض مباراة أسوان في كأس مصر

وقال الدرديري خلال تصريحات عبر قناة "الشمس" لبرنامج "البلدوز": "البيان الصادر من إدارة الزمالك جاء من أجل حفظ حقوق الفريق، وهناك متسع من الوقت لتوزيع مباريات الدورى وكأس مصر".

وأضاف: "قرار أحمد مجاهد بشأن تلك المباراة غير مدروس ولا يوجد له تفسير، وغير معلوم لمصلحة من يتم ضغط الزمالك بهذه الطريقة".

وأردف: "بيان الزمالك متزن ولا يوجد به إساءة لأي شخص، ونطالب فيه بتحقيق العدالة فقط، وأرسلنا خطاب رسمي لاتحاد الكرة أكدنا فيه رفض خوض مواجهة أسوان".

وأوضح: "جنش مستمر مع الزمالك وهناك رغبة متبادلة من الطرفين سواء اللاعب أو النادي، والإدارة رفضت مناقشة أي عروض تلقاها اللاعب، وأبرزها من فاركو".

وأكمل: "هناك قبول من أشرف بن شرقي على التجديد للزمالك، والمحامون يراجعون العقود ويتبقى القيم المالية فقط، وهذا الأمر سينتهي في نصف ساعة بعد عودة اللاعب من المغرب، وهناك شبه اتفاق بين الطرفين".

عن لائحة السلة، قال: "هل اللائحة تكافئ المجتهد وغير المجتهد، هذه اللائحة أبدينا اعتراضًا عليها منذ فترة طويلة، واتحاد السلة محترم ويجب أن يعيد النظر في اللائحة لمصلحة الأندية المصرية، وهناك أندية أخرى غير الزمالك معترضة على اللائحة مثل الاتحاد وسبورتينج".

طالع | حسين لبيب: الزمالك يُعاقَب لأنه بطل السلة.. ومازلنا ندرس اللائحة الجديدة للاتحاد

واستمر: "صعب أن يحترف إمام عاشور هذا الموسم، لأنه يلعب بدلًا من فرجاني ساسي، لأن الأخير تقريبًا لن يجدد عقده مع الزمالك، وإذا رغب في التجديد فسنجلس معه، لكنه يداعب ويدغدغ مشاعر الجماهير، ونحن في النهاية نتمنى وننتظر عودته".

وأتم: "جماهير الزمالك عريقة وواعي، يراعون الكيان ويدعمون الفريق، لكن لا يُفضلون أي نجم عن الكيان ككل".