اعترف المدير الفني لمنتخب إنجلترا الأول، جاريث ساوثجيت، برغبته في الاستمرار في قيادة الأسود الثلاثة رغم خسارة لقب كأس أمم أوروبا، يورو 2020، أمام إيطاليا.

وفشلت إنجلترا في تحقيق لقبها الأول في كأس أمم أوروبا، بعد الخسارة بركلات الجزاء بنتيجة 2-3 أمام إيطاليا يوم أمس، الأحد، عقب التعادل 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية.

اقرأ أيضًا.. روي كين ينتقد اختيار ساوثجيت لتسديد ساكا الركلة الحاسمة أمام إيطاليا

منتخب إنجلترا

وتحدث ساوثجيت عن رأيه في مستوى إنجلترا في يورو 2020 في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "إذا كنت تريد نجاحًا مستدامًا كفريق واحد، فأنت بحاجة إلى التطور المستمر والتحسين والوصول إلى المراحل النهائية من البطولات".

وأضاف: "شعرت هذا الصباح وكأن معدتي قد انفجرت، لكننا وصلنا في الحقيقة إلى نهائي يورو 2020، نصف نهائي كأس العالم 2018، هي خطوات في الاتجاه الصحيح، لسنوات عديدة أردنا أن تلعب إنجلترا بطريقة ممتعة يستمتع بها الجميع، اعتقد أننا حظينا بتجربة رائعة لقد استمتعوا جميعًا، هذا الفريق يمكنه المحاولة مرة أخرى ولا شك لدي في ذلك".

وعن مستقبله كمدرب لمنتخب إنجلترا: "هذا ليست الوقت المناسب للتفكير في ذلك، يجب أن نتأهل إلى مونديال قطر في البداية، بحاجة لبعض الوقت للتفكير فيما حدث في أمم أوروبا، قيادة بلدك في بطولة مثل هذه له دلائل كثيرة، لا أريد أن التزم بسنوات أكثر مما ينبغي، ليست مسألة اقتصادية، أريد أن أقود هذا الفريق حتى قطر 2022".

وعن الإساءة العنصرية لبعض لاعبي منتخب إنجلترا: "الإساءة لا تغتفر، لقد جاءت العديد من الرسائل من الخارج، قد أخبرونا ذلك، لكن البعض الآخر من بلدنا، لقد حاولنا أن نكون مصدرًا للضوء لتوحيد الجماهير والمنتخب للجميع، شعرنا بطاقة إيجابية وفخور جدًا بذلك".

وعن التشكيل في النهائي: "اخترنا فريقًا بناءً على المشاكل التي تعاني منها إيطاليا، اعتقد أننا نجحنا في ذلك في أول 45 دقيقة، إيطاليا كانت تستحوذ بالفعل لكن هجماتنا كانت خطيرة لفترات طويلة، في الشوط الثاني لم نتمكن من ذلك، كانت لهم فرصة أكثر، ولم نهدد مرماهم بالفرص التي كنا نتمناها".