تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أسباب عدم فوز الفارس الأبيض بالبطولات رغم من امتلاكه أفضل لاعبين، كما تحدث عن أزمة حراس المرمى ورحيل فرجاني ساسي.

وقال كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "بالتأكيد لدينا العديد من اللاعبين المميزين في الزمالك، ولكن الأهلي لديه لاعبين أقوياء بجانب استقراره، مما يجعل الفريق قادرًا على التطور بنسبة 100%، وهذا ما نتمناه في الزمالك لحصد البطولات".

وأضاف كارتيرون: "سعيد جدًا بامتلاكي الكثير من الحراس المميزين، ولدينا فرصة بإضافة محمد صبحي الحارس الاستثنائي، ولكن في النهاية هي مسألة تحدي، وقلت للثلاثي جنش وعواد وأبو جبل خلال اجتماعي معهم إنه سوف يكون هناك تحدي بينكم، هل تقبلون هذا التحدي؟ إذا وافقتم على ذلك لا أريد أن أسمع شكوى من أحد، ومن لم يقبل فأمامه خيار الرحيل".

طالع | كارتيرون: الزمالك أكثر نادي يناسب شخصيتي.. ولو كنت معه في نهائي إفريقيا لاختلفت النتيجة

وعن المنافسة مع محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، أوضح الفرنسي: "لدينا العديد من الحراس المميزين، وأعتقد أن محمد صبحي سينافس في المستقبل وسيكون حارس مرمى المنتخب القومي".

وواصل: "شعرت باقتراب رحيل فرجاني ساسي في الأسابيع الأخيرة، ومتأكد أنه حال انتهاء الدوري بموعده الأصلي أواخر شهر يونيو لن يرحل ساسي، هذه استراتيجية من خلال وكيل اللاعب للضغط على النادي، ساسي لم يبلغني بأنه لن يعود مرة أخرى وحزنت من طريقة رحيله، كنت أرغب في أن ينهي الموسم مع الفريق، الجماهير كان تعشقه هنا، وفي يوم من الأيام سيندم على رحيله في تلك الأيام الأخيرة من الموسم".

وأكد: "ليس من المنطقي بعد تداول الموضوع إعلاميًا أن يعود ساسي مرة أخرى، لا أعتقد ذلك".

وأردف: "ما حدث مع ساسي جعلنا نعيد النظر في التعامل مع عقود اللاعبين، هدفي يكون أن الفريق في حالة استقرار وأن نحافظ على أفضل اللاعبين، مددنا عقد محمود الونش وأحمد زيزو، وهذه رسالة قوية من أجل الاستقرار".

وأتم: "فكرت في احتياجات الموسم المقبل، ونسعى بكل قوة لشراء لاعبين جدد، ومروان حمدي انضم في وقت صعب جدًا، وفكرة التخلي عنه غير مطروحة، وإمام عاشور بديل ساسي، فهو شاب ولديه مهارات قوية، وسنستفيد منه كثيرًا في المستقبل".

واستطرد: "شيكابالا لاعب استثنائي ويستطيع أن يصنع الفارق في أي مباراة، ويمكنه أن يلعب 90 دقيقة ولكن ليس كل ثلاثة أيام، وطارق حامد قائد حقيقي في الملعب، وألقبه بالأسد، لأنه يظهر مستوى ذهني أثناء التدريبات على شاكلة اللاعبين الكبار، ووجوده مؤثر، وأنا سعيد جدًا بعدم تواجده مع المنتخب الأولمبي، لأننا نحتاجه في هذه الفترة".

واستكمل: "فكرة عودة محمد صبحي لحراسة مرمى الفريق مطروحة، ولا نحتاج لتدعيم خط الدفاع حيث نمتلك عناصر متميزة في الفريق، ولا أحتاج إلى البحث عن مدافعين جدد".

واختتم: "سيف الجزيري يمكنه أن يُحدث الفارق، والموسم المقبل سيشهد مشاركة عدد من اللاعبين في العديد من المنافسات".