يعترف ليوناردو بونوتشي بأنه كان يستمتع تمامًا بالأجواء العدائية في ملعب ويمبلي، حيث تغلبت إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح للفوز بكأس الأمم الأوروبية 2020.

وسجل مدافع يوفنتوس هدف التعادل، بعد أن وضع لوك شو إنجلترا في المقدمة في غضون دقيقتين على ملعب ويمبلي.

ثم حافظ أيضًا على رباطة جأشه وسجل في ضربات الترجيح، حيث فاز منتخب إيطاليا باليورو لأول مرة منذ عام 1968.

قال بونوتشي لشبكة "RAI Sport": "إنه حلم أصبح حقيقة والفضل في ذلك يعود للمدرب والفريق بأكمله".

وأضاف: "عندما التقينا في سردينيا، كان هناك شيء مختلف مقارنة بالماضي، اكتسبنا الثقة واليقين والوحدة ببطء، كان هذا هو الكريزة على الكعكة التي تجعلنا أساطير".

اقرأ أيضًا.. مانشيني باكيًا بعد تتويج إيطاليا بـ يورو 2020: آسف للإنجليز!

لم يتواجد سوى حوالي 7 آلاف من المشجعين الإيطاليين، معظمهم موجودون بالفعل في بريطانيا بسبب قيود السفر، وسط ملعب ويمبلي الممتليء بالجماهير الإنجليزية.

وأكد بونوتشي: "إنه شعور فريد ونحن نستمتع به، إن رؤية 58 ألف شخص يغادرون قبل تسليم الكأس أمر يستحق الاستمتاع، والآن الكأس قادمة إلى روما، لقد ظنوا أنها كانت تقيم في لندن، آسفًا لهم ، لكن إيطاليا قدمت درسًا مرة أخرى".

وأردف: "قلنا خلال فترة الإحماء، ما كان يحدث في المدرجات كان مجرد ضوضاء في الخلفية، كان لدينا 34 مباراة بدون هزيمة، كل ما احتجنا إلى القيام به هو بالضبط ما فعلناه حتى الآن للوصول إلى هنا، ليس أكثر من ذلك بقليل، ولا أقل بقليل".

يبدو بالتأكيد أن بونوتشي يشير إلى الإهانات في احتفالاته بعد المباراة، حيث تم التقاطه بالكاميرا وهو يصرخ: "المزيد من المعكرونة! نحن بحاجة لتناول المزيد من المعكرونة!".