تحدث ياسر عبد الوهاب المشرف العام على كرة السلة بنادي الزمالك عن كواليس المفاوضات مع المدرب الراحل عن الفريق أوجستي بوش، وأسباب رفضه للتجديد وحقيقة توقيعه للأهلي.

وقال ياسر عبد الوهاب في تصريحات تلفزيونية لفضائية "الشمس" ببرنامج "البلدوزر": "أوجستي طلب تأجيل التعاقد معه لبعد نهاية الموسم، وتحدثنا معه، إلا أنه طلب السفر للإجازة ثم تواصلنا معه مرة ثالثة فطلب إرسال عرض للتجديد".

وأضاف: "أوجستي كان منبهرًا بعرض الزمالك،  وقال إنه لم يكن يتوقع ذلك، ولكنه اعترض على الصفقات لأن الأبيض سيتعاقد مع لاعب واحد فقط وفقًا للائحة، بجانب الظروف الصعبة للقلعة البيضاء بسبب رحيل عدد من اللاعبين، لذا قال إنه صعب أن يتولى مهمة تدريب الزمالك".

طالع | وكيله: أوجستي رفض الزمالك رغم عرضه المغري.. والأهلي لم يتحدث معه حتى الآن

واستطرد: "المدرب أبلغنا أنه لا يرغب في الاستمرار مع الزمالك بسبب الأوضاع بالموسم الجديد بسبب رحيل عدد كبير من اللاعبين واعتذر عن التجديد لهذا السبب".

واستكمل: "أوجستي حقق بطولات مع الزمالك ومن الممكن أن ينتقل إلى نادي لم يحقق أي بطولات".

وتابع: "هو لم يوقع مع أي نادي حتى الآن ولكن من حق الأهلي التفكير في المدرب، ومبروك عليه إذا أتم التعاقد معه".

وأردف: "الزمالك جمد مفاوضاته مع أوجستي بعدما اعتذر عن التجديد، ويحق له التعاقد مع أي نادي في الوقت الحالي بعدما انتهى تعاقده".

وواصل: "الزمالك يفاضل بين أكثر من مدرسة للتعاقد مع مدرب جديد لكرة السلة، لدينا المدارس اليونانية والقبرصية والإسبانية إلا أن الأخيرة هي الأقرب بسبب نجاحها معنا".

واختتم: "الزمالك لم يوافق على لائحة اتحاد كرة السلة لأنها ستضر بنا بشكل كبير في الموسم المقبل، وتم إخطارنا بحضور اجتماع لمناقشة اللائحة".