ظهر جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا في مؤتمر صحفي منذ قليل عشية مباراة الغد المرتقبة، ضد منتخب إيطاليا في نهائي كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في نهائي يورو 2020، في ملعب ويمبلي.

وقال ساوثجيت في المؤتمر الذي نشره الموقع الرسمي للبطولة: "نحن هنا من أجل الفوز، الطريقة التي مثلنا بها الناس مهمة، الآن نريد أن نعيد الكأس إلى الوطن للجميع".

وأضاف: "خططنا قبل مباراة الغد؟ بالنسبة لنا إنها مجرد مباراة عادية، كل استعداداتنا خاصة قبل مباريات خروج المغلوب، كانت هي نفسها، وبغض النظر عن المباراة، عليك الحفاظ على هذا الاتساق في طريقة تحضيرك".

وواصل: "اللاعبون جاهزون، إنهم مدركون من الناحية التكتيكية لما هو قادم، لقد اعتادوا اللعب في هذه المباريات الكبيرة، الجميع يتطلع إليها".

واستكمل: "فودين؟ كما قلت سابقًا، إن مشاركته أمر مشكوك فيه، لقد كنا في الحافلة خلال الساعتين الماضيتين، لذا سيقدم لنا الفريق الطبي تحديثًا لاحقًا، إنه بالتأكيد مشكوك فيه، هذا ليس شيئًا خطيرًا لكن الأمر متعلق بما إذا كان سيتم استبعاده من تلك المباراة تحديدًا".

وأردف: "لا يتعلق الأمر بالضرورة بتقديم أفضل أداء لك، الأمر يتعلق بتقديم الأداء الطبيعي، ينتهي الأمر بالعديد من الفرق في النهائيات بتقديم أداء ضعيف، يتعلق الأمر بنقل ما تفعله في ملعب التدريب إلى المباراة، هذه المباراة الآن تحد تكتيكي مختلف وعلينا الاستعداد بشكل صحيح لذلك".

وعن الرسالة التي تلقاها منتخب إنجلترا من الملكة إليزابيث (لمطالعة التفاصيل من هنا)، قال ساوثجيت: "كان أمرًا رائعًا، تلقينا رسالة كذلك من رئيس الوزراء، هذا اعتراف بأننا نسير على الطريق الصحيح".