يعتقد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن إنجلترا تستحق أن تكون في النهائي وأن ليوناردو سبينازولا كان أفضل مدافع في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

يلتقي منتخب إيطاليا مع إنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" يوم الأحد على ملعب ويمبلي.

عُرض على مانشيني بعض الصور من البطولة، وعن تعليق بيرنارديسكي بأنهم ظنوا أن من يعتقد أن إيطاليا ستصل للنهائي قبل 3 سنوات، سيكون مجنونًا، أردف مانشيني: "أنا دائمًا إيجابي، أفكر في الأمور الإيجابية لكن ذلك كان عظيمًا لأنني كنت مؤمنًا بإمكانية حدوثه من اللحظة الأولى حتى لو لم يكن سهلاً".

وبشأن لحظة افتتاح منافسات يورو 2020 في ملعب الأولمبيكو، أكد: "كانت عظيمة لأننا كنا في روما وسمح بعودة الجماهير للملاعب لذلك هي ذكرى عظيمة".

وعن هدف لوكاتيلي أمام سويسرا، أفاد: "كان هدفًا فتح لنا الطريق لدور الـ 16 لأنه بالفوز على سويسرا تأهلنا فعليًا ولم تكن مباراة سهلة".

علّق مانشيني كذلك على صورة له وهو يلعب الكرة بالكعب أثناء المباراة أمام ويلز، واستطرد ضاحكًا: "هذه هي الطريقة الوحيدة للعبها لم يكن هناك طريقة أخرى".

اقرأ أيضًا.. بونوتشي: لا نخشى تحيز التحكيم لـ إنجلترا.. ونريد صنع التاريخ والتتويج بـ يورو

تابع التعليق على العديد من اللحظات المميزة في كأس الأمم الأوروبية 2020، بما في ذلك عناقه مع جيانلوكا فيالي خلال مباراة دور الـ16 ضد النمسا: "هذا الاحتضان للوكا بعد مباراة النمسا لأنها كانت أول مباراة في مرحلة خروج المغلوب وكانت حقًا صعبة".

وحول هدف إنسيني أمام بلجيكا، استرسل: "كان هدفًا هامًا لجعل نتيجة المباراة 2-0، جعلنا أكثر هدوءًا، ثم استقبلنا هدفًا من ركلة جزاء، كان سيمنح لو لم يكن هناك فار".

وآخر ركلة جزاء لجورجينيو ضد إسبانيا في نصف النهائي، أكمل مانشيني تعليقاته: "جورجي كان هادئًا حين ذهب لتسديدها، كنا هادئون إلى حد ما رغم ما قد يحدث إذا لم تسجل".

وعرض عليه صورة احتفال اللاعبين بقيمص سبينازولا: "كان هذا الاحتفال بعد المباراة، تكريمًا لسبينا، الذي كان أفضل مدافع في البطولة وهو من المؤسف أنه ليس معنا للعب النهائي، ستبقى حقيقة أنه كان الأفضل".

وعن صورة لاعبي منتخب إنجلترا، أتم: "هؤلاء أصدقائنا الإنجليز، أعتقد أن إنجلترا يستحقون أن يكونوا في النهائي، وأعتقد أنه سيكون نهائيًا رائعًا".