حذر فيل فودين زملاءه في الفريق من أنهم يجب أن ينفذوا وعدهم بصبغ شعرهم إذا فازت إنجلترا ببطولة اليورو.

إنجلترا ستواجه إيطاليا يوم الأحد المقبل في ملعب "ويمبلي" لخوض نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

قام نجم مانشستر سيتي فودن بصبغ شعره قبل بدء البطولة وادعى أن باقي لاعبي الفريق وافقوا على أن يحذو حذوه إذا انتهى الأمر بالتتويج.

الآن هناك فرصة حقيقية لفوز إنجلترا بالبطولة، يقول فودين إن قلة منهم يهددون بالحنث بوعدهم، لكنه يقول إنه سيجعلهم يلتزمون بوعدهم.

قال فودين في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد أخبرتهم ولكني أشعر أنهم لن يفعلوا ذلك".

وأضاف: "لا يزال أمامنا نهائي صعب للفوز، إذا فزنا، أود منهم أن يلتزموا بوعدهم، لكننا سنرى".

يأمل لاعب خط الوسط الإنجليزي فودين في العودة إلى التشكيلة الأساسية للمباراة النهائية بعد أن بدأ البطولة.

وقد تم مقارنته بببول جاسكوين من يورو 1996، بعدما قام بتغيير لون شعره.

اقرأ أيضًا.. كاراجر يتوقع سيناريو نهائي إنجلترا وإيطاليا وبطل يورو 2020

وعن إمكانية الفوز بلقب يورو 2020، أكد فودين: "ستكون أكثر لحظة أفتخر بها، لا شيء يمكنه التفوق على شعور الفوز مع منتخب بلادك".

وواصل: "سيكون هناك الكثير من المشاعر مع الجماهير، يتعين على اللاعبين الاستمرار في التركيز والتعامل مع الأمر مثل المباراة الأولى في البطولة، لا تغيروا أي شيء لأننا كنا بارعين في كل مباراة، نأمل في الفوز".

وأردف: "لقد استمتعت بالعمل مع المدرب ساوثجيت كل يوم، حتى أولئك الذين لم يلعبوا ما زالوا سعداء ويدعمون اللاعبين الذين لعبوا، هذه هي البيئة التي خلقها".

وعن الأجواء في معسكر التدريب، أفاد فودين: "أنا أشاهد القليل على Netflix، نحن محظوظون لأن لدينا وقت للعب كرة السلة والسهام والبلياردو، هناك بعض الأشياء التي تجعلك مشغولاً خلال النهار ومن الواضح أنني كنت أشاهد Love Island أيضًا.

وأتم: "كلنا نحب مشاهدته معًا والاستمتاع بقليل من المزاح، لم ألعب كرة السلة من قبل، لذا فهي جديدة بالنسبة لي، لقد تلقيت بضع تسديدات لكني لاعب سهام أكثر".