لا زال الصراع على حسم لقب بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، مُشتعلاً للغاية، خاصة بعد فوز الأهلي أمس على المقاولون العرب، ومن قبله سموحة، بعد عودة المارد الأحمر للمنافسة المحلية بين فترتي مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمباراة النهائية القادمة أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 61 نقطة جمعها من 27 مباراة، فيما يأتي الأهلي في الوصافة بـ48 نقطة، جمعها من 22 مباراة فقط.

طالع أيضا.. بخلاف صدارة الترتيب.. الزمالك يتفوق على الأهلي بـ رقمين في الدوري حتى الآن

وغاب الأهلي عن خوض عدة مباريات في بطولة الدوري خلال الفترة الماضية، لانشغاله باللعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي جعل الزمالك يخوض مشوار المنافسة بمفرده في المسابقة المحلية، ويعتلي صدارة الترتيب بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه.

وعاد الأهلي من جديد للمشاركة في الدوري بعد الانتهاء من مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والفوز على الترجي التونسي برباعية دون رد في مجموع لقائي الذهاب والإياب، وخاض المارد الأحمر 3 مواجهات أمام بيراميدز وسموحة والمقاولون العرب، نجح خلالها في الفوز في مبارتين والتعادل في واحدة.

المنافسة الشرسة بين القطبين هذا الموسم، جعلتنا نرصد أرقام بيتسو موسيماني وباتريس كارتيرون المديرين الفنيين لكل من الأهلي والزمالك، في بطولة الدوري المصري هذا الموسم منذ بدايته وحتى الآن.

إليكم أرقام بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي مع الفريق في بطولة الدوري حتى الآن:

قاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الأهلي في 22 مباراة حتى الآن في بطولة الدوري، نجح في الفوز بـ14 والتعادل في 6، والخسارة في اثنتين.

وفاز الأهلي بـ14 مباراة بالدوري هذا الموسم أمام كل من، المقاولون، سموحة، الاتحاد السكندري، غزل المحلة، المصري البورسعيدي، إنبي، الإسماعيلي، طلائع الجيش، المقاولون (في الدور الثاني)، الإنتاج الحربي، سيراميكا كليوباترا، الاتحاد السكندري (الدور الثاني)، الزمالك، مصر المقاصة.

وتعادل الأهلي مع موسيماني في 6 مباريات، أما كل من بيراميدز، الزمالك، الجونة، بيراميدز مرة أخرى في الدور الثاني، البنك الأهلي، ووادي دجلة.

وخسر الأهلي تحت قيادته في الدوري هذا الموسم مبارتين فقط، أمام غزل المحلة وسموحة.

ونجح الفريق تحت قيادة موسيماني في تسجيل 43 هدفا، واستقبلت شباك فريقه 16 هدفا، وخرج المارد الأحمر بشباك نظيفة في 9 مباريات.

أرقام باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك مع فريقه في الدوري حتى الآن:

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك حتى الآن 13 مباراة في الدوري منذ توليه المسؤولية الفنية.

واستطاع كارتيرون أن يقود الزمالك للفوز في 8 مواجهات أمام كل من الإنتاج الحربي، البنك الأهلي، سموحة، إنبي، طلائع الجيش، المصري، أسوان، مصر المقاصة.

وتعادل الزمالك تحت قيادته في 4 مواجهات أمام كل من المقاولون العرب، بيراميدز، الأهلي، الجونة، وخسر مباراة وحيدة أمام الأهلي.

ونجح الفريق تحت قيادة كارتيرون في إحراز 25 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا، ونجح في حصد 26 نقطة، وخرج بشباكه نظيفة في 4 مباريات.