يرى المدرب الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، أن قرار استدعاء، موهبة الفريق، بيدري جونزاليس، للمشاركة في دورة الألعاب الصيفية (أولمبياد طوكيو) بعد المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، ليس أمرًا صحيحًا.

وتنطلق منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 يوليو الحالي، وتنتهي في أغسطس القادم، وبيدري تم استدعاءه للمشاركة في المسابقة.

برشلونة اعترض على قرار استدعاء بيدري، وخاصًة وأن صاحب الـ"18" عامًا، لعب بشكل أساسي مع الفريق الأول بالموسم الماضي، ثم شارك في اليورو مع وإسبانيا، وبمشاركته في الأولمبياد سيغيب عن افتتاحية الموسم الجديد، ولكن الاتحاد الإسباني أصر على قرار استدعاء نجم البلوجرانا الصاعد (طالع التفاصيل).

وقال كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "بيب جوارديولا قال لي، بالنسبة للاعب ليس شيئًا جيدًا سواء كبيرًا أو صغيرًا، أن يشارك في بطولتين كبيرتين في صيف واحد".

وأضاف: "بيدري كان لديه موسم رائع، ولعب كل دقيقة تقريبًا في كل المباريات، وفي اليورو كان أساسيًا، ثم يُسافر إلى اليابان ويعود، أعتقد أن هذا كثيرًا جدًا، علينا حماية اللاعبين".

اقرأ أيضًا | ميسي فوق كل شيء.. كومان يلمح لإمكانية رحيل جريزمان عن برشلونة بسبب الأزمة الاقتصادية!

وواصل: "بالنسبة لي، فأنا أرى الأولمبياد مسابقة أهم أكثر لألعاب القوة عن كرة القدم".

وتابع: "أنا أقبل مشاركة اللاعبين، وأتفهم مدى أهميتهم، ولكن في حالة بيدري يجب عليهم حمايته".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن سنتأثر من الأولمبياد، سنفقد لاعبين آخرين بجانب بيدري (مينجويزا، إريك جارسيا)، مع بداية الموسم لن نعتمد على ثلاثة لاعبين، الأمر مُعقد لنا وللفرق الأخرى أيضًا".