حقق الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره المقاولون العرب في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميسس، ضمن منافسات الدوري المصري.

فاز الأهلي على المقاولون العرب، بهدفين دون رد، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على استاد بتروسبورت.

تقدم صلاح محسن للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 77 من زمن المباراة، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

أهداف الأهلي والمقاولون العرب اليوم

بهذه النتيجة يحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 48 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة حقق خلالها الفوز في 14 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وهُزم في مباراتين.

فيما يحتل المقاولون العرب المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 27 مباراة حقق خلالها الفوز في 7 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وهُزم في 12 مباراة.

يرصد بطولات أحداث مباراة الأهلي والمقاولون العرب في السطور التالية.

أحداث المباراة

الشوط الأول

00: أطلق حكم المباراة محمود البنا صافرة بداية المباراة

بداية المباراة

الدقيقة 4: ضربة ركنية لعبت قصيرة لصالح الأهلي، ومن ثم تسديدة من أليو ديانج من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 12: أحمد الشيمي لاعب المقاولون العرب يسدد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاءتصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

الدقيقة 14: كرة عرضية من ركلة ركنية لصالح المقاولون العرب شتتها دفاع الأهلي، وارتدت إلى محمد رزق خارج منطقة الجزاء سددها قوية بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 15: مرور أول ربع ساعة من أحداث المباراة و مازال التعادل السلبي مسيطر على المباراة.

الدقيقة 17: أول خطورة للأهلي عن طريق كرة عرضية من حسين الشحات من الطرف الأيسر أمسكها حارس مرمى المقاولون العرب بثبات.

الدقيقة 21: تسديدة من محمد حمدي ذكي بعد علاجه واستئناف المباراة من الجانب الأيسر بعد خروج محمد الشناوي من مرماه، لكن تصل سهلة إلى مدافعي الأهلي.

الدقيقة 25: تمريرة من حسين الشحات إلى طاهر محمد طاهر من جهة اليمين في منطقة الجزاء، وسدد كرة بالقدم اليسرى تصدى لها حارس مرمى المقاولون العرب.

فرصة طاهر محمد طاهر أمام المقاولون

 

الدقيقة 32: ضربة ركنية لصالح الأهلي من جهة اليسار تمرر قصيرة تجاه أفشة الذي يحولها كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن سهلة تصل إلى حارس مرمى المقاولون.

الدقيقة 33: كرة مقطوعة من حسن الشامي عن طريق طاهر محمد طاهر الذي انطلق من الطرف الأيمن إلى وسط الملعب، ومن ثم تمريرة قصيرة إلى أليو ديانج يمين منطقة الجزاء سددها لكن تصدى لها حارس مرمى المقاولون العرب.

 فرصة مُهدرة من أليو ديانج

الدقيقة 44: هاجمة مرتدة لصالح المقاولون العرب عن طريق لويس إدوارد وسدد كرة بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء لكن بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 45+1: تسديدة رائعة من أكرم توفيق لاعب الأهلي من خارج منطقة الجزاء لكن أعلى عارضة مرمى المقاولون العرب.

تسديدة أكرم توفيق أمام المقاولون العرب

 

نهاية الشوط الأول: محمود البنا حكم مباراة الأهلي والمقاولون العرب يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أحداث الشوط الثاني

الدقيقة 45: أنطلاق أحداث الشوط الثاني بين الأهلي والمقاولون العرب.

الدقيقة 47: بداية قوية من الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاولون العرب.

الدقيقة 56: تغيير أول للأهلي بخروج ياسر إبراهيم ونزول والتر بواليا.

الدقيقة 60: مرور 60 دقيقة من أحداث مباراة الأهلي والمقاولون العرب ومازال التعادل السلبي مسيطر على المباراة.

الدقيقة 61: كرة عرضية من أكرم توفيق من الطرف الأيمن تصل إلى والتر بواليا سددها قوية بالقدم اليسرى ارتطمت بمدافع المقاولون.

فرصة بواليا المهدرة

الدقيقة 66: ضربة ركنية للأهلي من الجانب الأيسر، وأرسلت كرة عرضية من علي معلول لتصل إلى حسين الشحات خارج منطقة الجزاء سددها لكن ارتطمت بالدفاع.

الدقيقة 77: جوووووووووووووول أول لصالح الأهلي عن طريق صلاح محسن، وجاء الهدف  بعدما ارسلت كرة عرضية من الطرق الأيمن لصالح الأهلي عن طريق أكرم توفيق، وبعد ارتباك دفاعي من فاروقا نور الدين مدافع المقاولون العرب، لتصل إلى صلاح محسن يسار منطقة الجزاء سددها بالقدم اليسرى ارتطمت بالعارضة وسكنت شباك حسن شاهين حارس مرمى المقاولون العرب.

هدف الأهلي الأول عن طريق صلاح محسن

الدقيقة 90+1: تمريرة من أفشة إلى محمد شريف يمين منطقة الجزاء سددها بالقدم اليسرى تصدى لها حسن شاهين حارس مرمى المقاولون العرب.
الدقيقة 90+4جووووووووووووووووول محمد شريف يسجل الهدف الثاني للأهلي.

هدف الأهلي الثاني