تحدث جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لفريق روما، عن مواجهة مواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، المُحتملة في الموسم المقبل.

جوزيه مورينيو عمل مع رونالدو لمدة 3 سنوات من قبل مع ريال مدريد منذ 2010 وحتى 2013، قبل رحيل المدرب البرتغالي إلى تشيلسي.

رونالدو مستقبله مجهول مع يوفنتوس، والمفاوضات جارية بين وكيله والنادي الإيطالي لمعرفة القرار النهائي بشأن استمرار البرتغالي في البيانكونيري.

طالع أيضًا.. مورينيو يكشف سبب انضمامه إلى روما وينفي التفاوض مع راموس

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي التقديمي له: "رونالدو لا ينبغي أن يقلق بشأن عودتي إلى إيطاليا، لأنني لا ألعب في مركز قلب الدفاع".

وأضاف: "إذا كنت مدافعًا وألعب أمام رونالدو، لكنت ضربته، لكن للأسف، لست جيدًا بما يكفي لذلك، كما أنني أكبر من أن ألعب ضد كريستيانو".

وعن مقارنته بـ كونتي به في إنتر ميلان: "هناك مدربون في تاريخ كل نادي لا يجب مقارنتهم بالآخرين، بالنسبة لـ روما هنا، لا تقارن كابيلو أو ليدولم بالمدربين الآخرين، كذلك في إنتر لا تقارن أحد بهيريرا أو بي، لأنك لا تستطيع فعل ذلك".

وعن خططه بشأن سبينازولا وكريستانتي: "سبينا وضعه محزن لنا جميعًا، لكنه شخص إيجابي، علينا أن نمر من هذه اللحظة الصعبة، ولدينا لاعبين شباب مثل كالافيوري، لكننا نحتاج لظهير أيسر".

وعن إمكانية ارتداء دجيكو شارة القيادة الموسم المقبل، أجاب مورينيو: "ليس عليّ أن أخبر أحد بما أفعله في فريقي، لا يمكنني مشاركة هذه المعلومات مع الصحافة".

وعن الأمور التي تغيّرت منذ رحيله عن إنتر في 2010، قال مورينيو: "أنا مدرب لـ روما الآن، لا أريد أن أكون أي شيء آخر، سأكون هكذا طوال اليوم، باستثناء ساعات النوم!".

وأشار: "إذا تمكننا خلال هذا الوقت من تقديم شيء ما لكرة القدم الإيطالية، سيكون ذلك ائعًا، سأبذل قصارى جهدي للدفاع عن لاعبي الفريق، ولن أبحث عن المشاكل، كما أنني ليس لدي الوقت لذلك".

وأردف: "لقد فزت بثلاث ألقاب مع مانشستر يونايتد، وكان ذلك بمثابة كارثة، وصلت بعد ذلك إلى نهائي الكأس مع توتنهام ولم يُسمح لي بخوض النهائي وتمت إقالتي قبل اللقاء، وهو ما كان ينظر إليه البعض على أنه كارثة أيضًا، يمكنني أن أؤكد أن الكارثة بالنسبة لي تعتبر نجاحًا كبيرًا للآخرين".

وعن الانتقادات التي تلقاها بأنه لم يعد مدربًا كبيرًا مثلما كان في السابق وابتعاده عن البطولات، رد مورينيو: "ليس لدي ما أقوله، في آخر 3 أندية، فزت بلقب مع تشيلسي، و3 مع مانشستر يونايتد، ووصلت إلى النهائي في توتنهام، ووصلنا إلى الدوري الأوروبي، والبعض ما زال يعتبر هذا كارثة".