أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن المنظومة الرياضية الوطنية تسير بتناغم جيد وانسجام مع وزارة الشباب والرياضة واتحادات الألعاب مما عاد بالفائدة على البعثة الأولمبية.

طالع | هشام حطب يترأس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو

وقال حطب في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "صنعنا خطة بمنهج علمي سليم منذ عامين ونصف وتابعناها جيدًا، لذا الإعداد جيد بدعم من الدولة وببذل اللجنة مجهودًا كبيرًا".

وأضاف: "هذا الكلام ظهر في فترة التأهيل وفي بطولات العالم التي سبقت الأولمبياد، والتي حصد فيها المصريين مراكز أولى وثانية وثالثة وهي منافسات تتوازى في القوة مع الأولمبياد".

وأردف: "نطمئن الناس، إعداد اللاعبين سليم وجيد، ونتمنى توفيق الله من أجل صنع تاريخ جيد".

وعن حامل شعلة أولمبياد البعثة المصرية، أوضح: "دائمًا من له الشرف في حمل الشعلة نتركه لآخر 72 أو 48 ساعة حتى تتكامل أمامنا الظروف، يوحد لاعبين سيلحقون بنا بعد الموعد المحدد، لذا نترك الأمر للساعات الأخيرة".

وواصل: "لا يوجد وقت محدد لإرسال إسم حامل الشعلة، قبل الموعد بـ72 ساعة وأحيانا يتركونا لـ48 ساعة، وبالتأكيد كل لاعب يتمنى أن يحملها، فسنرى من سيكون واجهة مشرفة لبعثة مصر".

وتابع: "ما أعلمه أن لاعبي الأهلي سيطيرون من المغرب إلى طوكيو مباشرًة، لم نحدد إذا كان السفر سيكون بطائرة خاصة او ما هو الوضع، سيتحدد هذا مساء اليوم، وفقًا لقرار اتحاد الكرة".

وأتم هشام حطب: "طوكيو كانت تضع مصر في المنطقة الحمراء الخاصة بالفيروس، فكان لزامًا علينا الخضوع لحجر صحي 3 أيام فور الوصول إلى اليابان، لكننا بفضل الله خرجنا من تلك المنطقة فتم إلغاء الحجر وهذا سهل علينا موعد الوصول".