أدلى جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا بتصريحات عقب تأهلهم إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا مساء أمس أمام منتخب الدنمارك.

وفازت إنجلترا بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي يورو 2020.

أهداف مباراة إنجلترا والدنمارك

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا فخور جدًا باللاعبين، إنها مناسبة رائعة أن أكون جزءً منها، كان المشجعون مذهلين طوال الليل، كنا نعلم أنها لن تكون مباراة سهلة، قلنا للاعبين علينا التحلي بالمرونة والعودة بعد تأخرنا في النتيجة وفعلنا ذلك".

وأضاف: "ركلة جزاء ستيرلينج؟ بصراحة لم أرها مرة أخرى، أعتقد أن رحيم كان يسبب لهم الإزعاج طوال الليل".

وواصل: "لقد واجه هاري كين حارسًا عظيمًا عند تسديد ركلة الجزاء، ولكن الأهم إنها سكنت الشباك بعد ذلك".

وأردف: "شعرت أننا سنتأهل إلى النهائي، لكنني كنت أعلم أننا سنخوض معركة من نوع مختلف، تم الاستخفاف بالدنمارك كفريق، لكن تسببوا لنا في الكثير من المتاعب".

واستكمل: "لقد قام اللاعبون بعمل مذهل، خاصة بالنظر إلى الخبرة الدولية المحدودة التي يتمتع بها البعض منهم، الشيء الأكثر إرضاءً هو أننا قدمنا ​​للجماهير والأمة ليلة رائعة وتستمر الرحلة لأربعة أيام أخرى".

وتابع: "علينا أن نستمتع بحقيقة أننا وصلنا إلى النهائي، ولكن هناك عقبة كبيرة أخرى يجب التغلب عليها، إيطاليا فريق جيد للغاية، هم في حالة رائعة خلال العامين الماضيين ولديهم محاربون دفاعيون اجتازوا كل شيء، إنها مباراة رائعة نتطلع إليها".

واختتم: "النهائيات موجودة للفوز بها، سنعيد تجميع أنفسنا ونستعد بشكل صحيح، نحتاج إلى التعافي الليلة، لقد تطلب الأمر الكثير من الناحية البدنية والذهنية، إيطاليا كذلك، رغم أن لديهم يومًا إضافيًا للتعافي".