أكد المدافع البرازيلي ماركينيوس، أن نهائي كوبا أمريكا بين البرازيل والأرجنتين، والذي سيقام فجر الأحد المقبل على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، سيكون بمثابة حرب أو مباراة ملاكمة يفوز فيها صاحب الاستعداد الأفضل.

مدافع باريس سان جيرمان تحدث في مؤتمر صحفي ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحاته وقال: "إنها إحدى المباريات التي يريد أي شخص خوضها، مباراة رائعة، خاصة إنها نهائي كلاسيكو مع الأرجنتين هذا هو السبب في أننا قلقون للغاية ومتحمسون".

وأضاف ماركينيوس: "ستكون مباراة ملاكمة، ونحن نهاجم ونحظى بأوقات جيدة، لكنهم سيفعلون كذلك، من يرتكب أقل خطأ سيفوز، سيكون شيئًا سيتم تحديده في التفاصيل ولهذا السبب يجب أن نكون مستعدين للحظات الجيدة والصعبة".

وأكد أن البرازيل تحلل نقاط القوة في الأرجنتين للبحث عن استراتيجيات لتحييدها وكذلك نقاط الضعف لاستغلالها، لأن الجوانب الذهنية والاستراتيجية ستكون أكثر أهمية في النهائي.

وأشار إلى أنه سيكون من الصعب على البرازيل أو الأرجنتين الحفاظ على هيمنتها خلال 90 دقيقة من المباراة وأن كلاهما سيتناوبان على الأرجح في السيطرة والهجوم.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف حقيقة إصابة ميسي قبل مباراة البرازيل في نهائي كوبا أمريكا

ماركينيوس انتقل للحديث عن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، وأفاد: "ميسي وحش يمكنه حقًا أن يخل بتوازن المباراة، على البرازيل توخي الحذر ليس معه فحسب، بل مع جميع لاعبي الأرجنتين الآخرين".

وشدد: "لدينا احترام وإعجاب كبير لميسي لكننا سنضع هذا الإعجاب جانبًا، ستكون حربا ومن أقوى سينتصر، بقدر ما نحب هذا اللاعب وموهبته، فإننا سندافع عن مصالحنا".

وواصل: "الأرجنتين تلعب بشكل جيد للغاية وهم مركزون، سنقوم بتحليل الخصم لتحييد نقاط قوته، ميسي هو أحد نقاط قوة الأرجنتين ومهمتنا ستكون جعل المباراة صعبة عليه".

واستطرد: "نعلم أنه من الصعب على المدافع القيام بذلك، لكن من الممكن إنشاء نظام دفاعي يسمح بإلغاء أفعاله قدر الإمكان، ليس فقط تحركات ميسي، ولكن تحركات الأرجنتين بأكملها".

وأكد أنه يتفهم ذلك عندما تقول الصحافة والجماهير أن ميسي يستحق الفوز باللقب بسبب تاريخه مع المنتخب الأرجنتين، لكن برأيه كل من هو في الملعب في النهائي يستحق اللقب.

وعلّق: "أنا متأكد من أن كل من سيكون في الميدان يستحق اللقب كلهم قاتلوا وعملوا، لقد أمضينا 46 يومًا معزولين وعلقنا في فقاعة صحية دون رؤية أطفالنا وعائلاتنا، وهذا يجعلنا جديرين بهذا اللقب".

وتابع: "الشخص الأفضل سيرفع اللقب وآمل أن تكون البرازيل لأنه، تمامًا مثل الأرجنتين لديها ميسي، لدينا نيمار الذي يستحق اللقب أيضًا لأنه غاب عن كوبا أمريكا الأخيرة ويريد حقًا الفوز بهذا اللقب".

مذكرا أن نيمار تعرض لإصابة عشية البطولة التي فاز بها منتخب البرازيل على أرضه عام 2019.

أشار المدافع إلى أن لديه أصدقاء رائعين في الفريق الأرجنتيني، وخاصة زملائه في النادي، لكنه أوضح أنه بغض النظر عن تلك العلاقة، سيكونون في النهائي خصومًا وسيبحث كل منهم عن هدفه.

وأوضح: "المباراة النهائية ستكون مباراة رائعة وأدعو الجميع لمشاهدتها لأنها ستحمل الكثير من المشاعر واللاعبين الرائعين في ملعب الفريقين، وليس فقط ميسي ونيمار".

بالنسبة لماركينيوس، فإن مباراة البرازيل والأرجنتين هي أكثر بكثير من مجرد مباراة كرة قدم، واسترسل: "منذ أن كنت طفلاً، كانت هذه هي المباراة التي حلمت برؤيتها على التلفزيون واللعبة التي أردت أن ألعبها يومًا ما".

وأتم: "وهذا يوضح ما تعنيه البرازيل والأرجنتين، خاصة بسبب تاريخها واللاعبين الذين كانوا أبطالها، مثل بيليه وزيكو ورونالدو وريفالدو للبرازيل، أو مارادونا وميسي للأرجنتين".