أصدر نادي برشلونة الإسباني، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله الاعتذار لشركة راكوتن اليابانية راعي النادي الرسمي، والمُشجعين الآسيويين، بعد اتهام عثمان ديمبلي وأنطوان جريزمان بالعنصرية ضد عامل ياباني.

وخلال اليومين الماضيين، انتشر فيديو لديمبلي، يسخر من عامل ياباني في فندق إقامة منتخب بلاده، يعود تاريخه إلى 2019، وتواجد به زميله أنطوان جريزمان.

الأمر أحدث غضبا واسعا، ما تسبب في قيام شركة شركة كونامي للألعاب الافتراضية والتي تُنتج نسخ "Pro Evolution Socce"، بحجب جريزمان من ألعاب (PES) وفسخ تعاقدها معه، كما اعترضت شركة راكوتن على ما حدث، وأبدت استيائها. (طالع التفاصيل كاملة).

برشلونة في بيان رسمي أكد ما حدث لا يتطابق مع قيم النادي كما أكد أن مجلس الإدارة الحالي ملتزم بمحاربة العنصرية، بعكس مجلسه السابق برئاسة، جوسيب ماريا بارتوميو، على حد وصف البيان.

اليكم نص بيان برشلونة

"يأسف نادي برشلونة بشدة على استياء المشجعين اليابانيين والآسيويين وشركاء نادينا بسبب مقطع فيديو ظهر قبل أيام قليلة على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر فيه لاعبان من الفريق الأول (عثمان ديمبيلي وأنطوان جريزمان) عدم احترام في سلوكهما تجاه عدة موظفين في الفندق الذي كانوا يقيمون فيه

هذا الموقف لا يتطابق بأي حال من الأحوال مع القيم التي يمثلها نادي برشلونة ويدافع عنها

يجب أن تكون قيم النادي وشركائه شيئًا يحميها نادي برشلونة، وهذا الاعتقاد موجود على جميع مستويات المنظمة، من مجلس الإدارة والتنفيذيين إلى اللاعبين في الفرق الرياضية المختلفة للنادي

يلتزم النادي بتحسين تعليمه فيما يتعلق بمسائل العرق والتمييز والتنوع، في نادي برشلونة لا يوجد مكان للعنصرية أو التمييز

يود نادي برشلونة الاعتذار علنًا لجميع مشجعي النادي وشركائه الذين يشعرون بعدم الرضا عن هذا الحدث منذ صيف عام 2019 ، وهو الوقت الذي كانت فيه مسؤوليات النادي تقع على عاتق مجلس الإدارة والفريق التنفيذي السابق للنادي

 يلتزم مجلس الإدارة الذي يدير النادي اليوم بالتأكد من عدم تكرار مثل هذه الحلقات

لقد أظهر اللاعبون بالفعل أسفهم واعتذروا للجماهير والشركاء اليابانيين ، وهو أمر يقدره النادي، ومع ذلك يحتفظ نادي برشلونة بالحق في اتخاذ الإجراءات الداخلية التي يراها مناسبة".