أكد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي كايزر تشيفز، دانيال أكبيي، أن وصولهم إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي جاء بعد صبر كبير من جانب جماهيرهم.

وتغلب كايزر تشيفز بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليصل للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية.

ويُقام نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت 17 يوليو، في ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء في المغرب بقيادة الحكم البوروندي الدولي، باسيفيك ندابيهاوينمانا.

اقرأ أيضًا.. تقارير: الوحدة الإماراتي يتواصل مع حسين الشحات تمهيدًا لضمه من الأهلي

النادي الأهلي 2021

وتحدث أكيبي عن جماهير كايزر تشيفز في تصريحات لصحيفة "Citizen" الجنوب إفريقيا، وقال: "يجب ان أحييهم على صبرهم كل هذه السنوات، لقد كانوا ينتظرون من الفريق الفوز بكأس بطولة منذ بضع سنوات".

وتابع: "نحن على وشك القيام بذلك من خلال بطولة كبيرة، لقد كانوا صبورين ومتلهفين لذلك".

وأضاف: "اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لكسر النحس وتقديم هذا الكأس لهم الذي سيفرحهم ويعيد الابتسامة لوجوههم".

وواصل تصريحاته: "التواجد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والفوز باللقب هو أكبر حلم بالنسبة لي في مسيرتي، وكما قلت من قبل، دوري أبطال إفريقيا هو أكبر بطولة في القارة وكل لاعب يريد أن يكون في مثل هذه المرحلة، لا أستطيع أن أوصف هذا الشعور، نأمل أن نتوج بهذا الكأس ومعانقة المجد".

واستمر: "لقد كان مشوار ممتع ومثير، كان أحد أحلامي في مسيرتي هو اللعب في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بل والفوز به، آخر مرة كنت فيها في النهائي في عام 2009 مع فريقي السابق هارتلاند وخسرنا أمام مازيمبي".

وأتم: "كنت أتطلع للتواجد بالنهائي مرة أخرى، لقد حاولت مع فرق مختلفة ودائمًا ما خرجنا من البطولة في المراحل الأولى، لكن بالعمل الجاد والتصميم وصلنا إلى النهائي مرة أخرى ولذلك فأنا ممتن باللحظة التي أعيشها حاليًا".