تحدث محمد الأتربي نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك عن آخر تطورات ملف تجديد فرجاني ساسي لاعب الفريق الأول، وحقيقة العروض المقدمة للثلاثي يوسف أوباما ومحود جنش وإمام عاشور.

وقال الأتربي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "اون سبورت": "الأمور في الزمالك تسير بشكل جيد، والفريق يؤدي والتوفيق من الله،  إلى جانب تجديد عقود أحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش، وسيف الجزيزي الذي فعلنا عقده شرائه".

وعن ملف تجديد فرجاني ساسي، قال: "عندما جئنا للزمالك كان يوم 23 مايو وكان هناك إنذار على يد المحامي الخاص به، يقول فيه إن هناك مهلة لأن عقده سينتهي يوم 30 مايو، ويريد الحصول على مستحقاته قبل التاريخ المذكور".

وتابع: "حاولنا التواصل معه وأرسلنا له خطاب ووضعنا له مستحقاته، وكانت هناك خصومات عليه من العام الماضي نتيجة الإنذارات والطرد، وقلنا له أن مستحقاتك متواجدة في حسابك ولك مطلق الحرية أن تأتي ونتناقش في الأمر ونحن في انتظارك".

وأردف: "لم يأت، وبالنسبة لنا نرى أنه من حقنا أن يكمل الموسم، والفريق مستمر، وإمام عاشور لاعب مميز ويحل محله، وفي النهاية سنأخذ القرار لصالح نادي الزمالك".

وعن أشرف بن شرقي، قال: "لاعب أساسي ومهم جدًا في النادي، والخطوة المقبلة ستكون التجديد له، لأن عقده سينتهي الموسم القادم".

وعن توثيق عقدي مصطفى محمد ورزاق سيسيه، قال: "هذا الأمر حدث في اللجنة السابقة ولهم كل الاحترام، ومصطفى محمد مستمر مع النادي، ولو قرر جالطة سراي التركي شرائه أمامهم مهلة حتى شهر ديسمبر ووقتها سينتهي الأمر، ولو لم يتم شراءه فهو مستمر مع الفارس الأبيض لمدة عامين، ورزاق سيسيه لا أعرف موقفه وكابتن فاروق جعفر وحسين السيد يتولان ملف اللاعبين بالكامل".

وعن حقيقة وجود دور لحسن شحاتة ومحمود سعد داخل الزمالك قال: "غير صحيح، كابتن حسن شحاتة علم مصر، ومحمود سعد كذلك ونتمنى تواجدهما، لكن لم يحدث أي شئ".

وعن حقيقة تلقي النادي عروضا للثلاثي يوسف أوباما ومحمود جنش وإمام عاشور، قال: "الثلاثي تم تجديد عقودهم ولا توجد أي آزمة ولو هناك أي عروض اللجنة الفنية ستقرر، وكارتيرون أيضًا، وحتى هذه اللحظة لا يوجد شئ، وأشك أن لجنة الكرة أو مجلس الإدارة سينظران لهذه الأمور في الوقت الحالي".

وأكمل: "لدينا 7 مباريات في الدوري ومباراتين في الكأس وكل شئ متوقف حتى حسمهم ونهاية المسابقة، وفي النهاية سنجلس مع كارتيرون ونعرف مطالبه وسيتم حسم الأمور مع لجنة الكرة".

وعن موقفه من الترشح في الانتخابات المقبلة، قال: "منذ أول يوم حسمت موقفي بأنني لن أترشح للانتخابات، لأنه لن يتواجد لي الوقت الكافي".

وعن الجانب المالي، قال: "كل أعضاء المجلس مساهمين، وعندما تولينا المهمة لنادي الزمالك كانت هناك مستحقات متأخرة لنا، ونجحنا في تدبير الأمور عن طريق قرض بضمان الاشتراكات ويسدد خلال أربعة أشهر".

وأردف: "كانت لدينا مستحقات من شركات وحصلنا عليها وإيجار المحلات أيضًا، والإعلانات أيضًا ولدينا الكثير من الأفكار لتنفيذها في الفترة المقبلة، وهناك حملة تسويقية وإعلانية ستكون في القريب العاجل، ولا نريد التحدث إلا بعد التنفيذ".

وأكمل: "الأمور ماديًا تسير بشكل جيد والدليل على ذلك أننا سددنا جزء من مستحقات اللاعبين، ومنهم ثلاث لاعبين هامين للغاية في فريق الكرة ".

وتطرق للحديث عن القضايا المرفوعة على الزمالك بعد قضية باتشيكو المدرب السابق، وقال: "كان هناك ناد في أفريقيا رفع قضية ضد الزمالك ويطالب بمبلغ 4 ملايين دولار ووصلت إلى تخفيض 200 ألف دولار، وكان ذلك بسبب ناشئ في النادي".

واختتم": "أيضًا لدينا ملف محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي، وسيصدر حكم لصالح الزمالك، في الشكوى المقدمة منا لفيفا ضده، وسيبقى هناك جزء من الأموال التي سنحصل عليها لتعويض أي التزامات سيتم سدادها".