تحدث إيمريك لابورت لاعب منتخب إسبانيا عن خروجهم المؤلم من بطولة كأس أمم أوروبا على يد إيطاليا مساء أمس.

وتلاقى المنتخبان في نصف نهائي يورو 2020، حيث خسرت إسبانيا بركلات الترجيح 4-2.

أهداف مباراة إيطاليا وإسبانيا في يورو 2020

وقال لابورت في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أكثر ما يؤلم هو رؤية زملائي في الفريق يفشلون، إنه أكثر شيء يؤلمني، لقد كنا سويًا لمدة شهر تقريبًا ولكننا جميعًا قريبون جدًا، وقد أحدث ذلك فرقًا حتى الآن، نحن عائلة، وهذا هو السبب في أننا وصلنا إلى هذا الحد".

وأضاف: "لقد أثبتنا أننا فريق رائع مع لاعبين رائعين، ورغم صغر سننا أظهرنا الطاقة والحماس والطموح، وآمل أن نقدم أفضل في البطولة القادمة، رغم أننا قدمنا ما هو جيد في تلك البطولة".

وواصل: "منذ المباراة الأولى ونحن وثقنا بمجموعتنا، قدمنا مباراة جيدة، لا يمكنك الفوز بثلاثية نظيفة في كل مباراة، لقد أثبتنا أننا فريق قوي للغاية ويقدم كرة جميلة، ولكن لم يكن في إمكاننا التأهل الليلة، لكننا لعبنا بشكل جيد جدًا".

وأردف: "في النهاية قدمنا كرة رائعة ونحن سعداء بهذا الجهد رغم أننا لم نفز، لقد كان هناك فرق أقوى على الورق وخرجت من البطولة في وقت سابق، أردنا أن نقطع الطريق بأكمله، كانت إيطاليا منافسًا عظيمًا، حاولنا حتى النهاية".

وتابع: "أدين بالكثير لـ إنريكي، لقد أثبت أنه مدرب رائع وقاد المجموعة للوصول إلى الكمال، كانت هناك العديد من التغييرات، بما في ذلك أنا، لقد كانت مجموعة مذهلة".