لا يستطيع جيانليويجي دوناروما وصف مشاعره بعد أن تصدى لركلة الجزاء الحاسمة التي سددها ألفارو موراتا خلال نصف نهائي يورو 2020 بين إيطاليا وإسبانيا، ويهدي فوز الآتزوري لليوناردو سبينازولا.

لم يستطع دوناروما كبح دموعه بعد أن حجز منتخب إيطاليا مكانًا في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020، بفوزه على إسبانيا بركلات الترجيح (4-2)، حيث انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل (1-1).

قال دوناروما لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كان هناك كل شيء في تلك اللحظة، لم يكن الأمر سهلًا، لكن بقوة هذه المجموعة نجحنا في الوصول إلى النهائي".

وأضاف: "من المستحيل وصف ما أشعر به، أريد الاستمتاع بهذا الفوز لزملائي في الفريق، ونكرس الفوز لسبينازولا، لقد أرسل إلينا مقطع فيديو قبل المباراة".

وعن كيفية دراسة تنفيذ ركلات الجزاء في إسبانيا، أوضح الحارس الإيطالي: "ننظر إلى كل شيء مع مدربي حراس المرمى، ثم هناك القليل من الغريزة أيضًا".

اقرأ أيضًا.. مانشيني: إسبانيا فاجئتنا وإيطاليا وضعت النهائي نصب أعينها منذ بداية يورو 2020

وتابع: "لقد نظرت إلى كل شيء خلال المباراة واللحظة التي سبقت ركلة الجزاء، تحدث سيريجو (الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريجو) معي قبل ركلات الجزاء، لكن لا يمكنني أن أقول ما قاله لي، إنه رجل رائع وشخص رائع".

أهداف وركلات ترجيح مباراة إيطاليا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا 2020

دوناروما تحدث في مقابلة أخرى مع "RAI Sport"، وأفاد: "إنه شعور لا يوصف، لقد كنت مرتاحًا لأنني كنت أعرف أنني أستطيع مساعدة الفريق".

وشدد: "كان الفريق رائعًا، أشكر الجميع، الأشخاص الموجودين في المدرجات، قدمنا ​​كل ما لدينا، والآن نحتاج إلى خطوة أخيرة لتحقيق حلمنا".

وأكد دوناروما: "إسبانيا قوية للغاية، لكن إيطاليا لديها قلب كبير، لم نستسلم أبدًا ورأينا ذلك، لأننا عانينا حتى النهاية، لكن إسبانيا تستحق الكثير من الثناء لتسببها لنا في الكثير من المشاكل".

ستواجه إيطاليا إنجلترا أو الدنمارك في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 يوم الأحد، وعلّق دوناروما: "أنا مؤمن بالخرافات ولن أتحدث عن النهائي الليلة، يمكننا البدء في الحديث عنه غدًا، الليلة سنحتفل".