اعترف ليوناردو بونوتشي، أن مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" مع إسبانيا في الوقت الإضافي 1-1 كانت أصعب مباراة يخوضها على الإطلاق.

كانت النتيجة 1-1 بعد 90 دقيقة بهدفين من فيديريكو كييزا وألفارو موراتا، لكن في ركلات الترجيح مانويل لوكاتيلي وموراتا تم التصدي لهما، بينما سدد داني أولمو الكرة فوق العارضة، لتتأهل إيطاليا بنتيجة (4-2).

قال بونوتشي لشبكة "RAI Sport": "هذه أصعب مباراة لعبتها على الإطلاق، أهنئ إسبانيا على ما قدموه، لكن مرة أخرى أظهرت إيطاليا القلب والعزيمة والقدرة على تجاوز اللحظات الصعبة، وكان يانصيب ركلات الترجيح يكافئنا".

وأضاف مدافع يوفنتوس وإيطاليا: "النصر الذي تعاني من أجله هو دائمًا الأكثر إمتاعًا".

صدمت إسبانيا، إيطاليا، بتشكيلتهم الأساسية، بجلوس ألفارو موراتا وجيرارد مورينو على مقاعد البدلاء لاستخدام فيران توريس كمهاجم وهمي.

وعلّق بونوتشي: "كنا نعلم أنه بإمكانهم تجربة بعض المفاجآت، كما فعل لويس إنريكي ذلك عدة مرات في حياته المهنية، لقد تحركوا كثيرًا مقدمًا ولم يقدموا لنا نقاطًا مرجعية، لكننا حققنا نتيجة تاريخية مع قلب الإيطاليين".

أهداف وركلات ترجيح مباراة إيطاليا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا ٢٠٢٠

إيطاليا ستواجه إنجلترا أو الدنمارك في نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 يوم الأحد، مرة أخرى على ملعب ويمبلي.

اقرأ أيضًا.. صورة | لفتة رائعة من إنسيني لـ سبينازولا بعد تأهل إيطاليا لنهائي يورو 2020

وأردف بونوتشي: "الآن هناك سنتيمتر واحد آخر لنقطعه، فقط سنتيمتر واحد إضافي…. إنه لأمر لا يصدق ما نقوم به، يجب ألا نشعر بالخمول، نحن في النهائي".

وأتم: "النهائي خلال خمسة أيام ، ونحتاج إلى نفس الجوع وروح التضحية لإعادة هذه الكأس إلى الوطن بعد سنوات عديدة".

فازت إيطاليا ببطولة اليورو مرة واحدة فقط من قبل، في عام 1968، لكنها وصلت أيضًا إلى النهائي في عامي 2000 و2012.