أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أن محمد صلاح نجم ليفربول والفراعنة كان لديه رغبة شديدة في المشاركة في أولمبياد طوكيو، موضحًا موقف لاعبي الأهلي من المشاركة في المباراة الأولى، وشارة القيادة ومنحها لأحمد حجازي.

وقال غريب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "محمد صلاح كان لديه رغبة شديدة في التواجد معنا، وحدث اتصالات غير مباشرة معه".

وتابع: "ليفربول درس المواعيد، والمعلومة التي لدي هي أنه لو تم تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لكن شارك معنا محمد صلاح، ولكن موقف البطولة لم يحسم، ولا أحد يعلم هل ستؤجل أم ستقام في موعدها".

وعن شارة القيادة ومنحها لأحمد حجازي على حساب رمضان صبحي، قال: "لا أنكر أن رمضان قائد ممتاز وأدى دوره بنسبة 100%، ولكن نظام الأقدمية في كل مكان".

وواصل: "الأقدمية تقول إن أحمد حجازي لعب لمنتخب مصر 2011، ويليه رمضان صبحي في 2015، ومحمد الشناوي في عام 2018، ولا توجد لدي معلومات بشأن اتفاق حجازي مع رمضان على منحه الشارة، ولو حدث ذلك لا توجد مشكلة ولكنني أؤيد الأقدمية".

وبشأن زيادة قوائم المنتخبات في الأولمبياد، أوضح: "كانت هناك محادثات مع الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية، واللائحة كانت تنص على تواجد 18 لاعبًا و4 احتياطيين لا يسمح لهم المشاركة إلا في حالة إصابة أحد، ولكن المهندس أحمد مجاهد اقترح تواجدهم في القائمة".

وتابع: "أعتقد أن الطلب كان جماعيًا ووافقوا على تواجد 22 لاعبًا في القائمة، وهذا فتح لنا الطريق لتواجد لاعبي الأهلي، ونحن حصلنا على الموافقة من الاتحاد الدولي بدخولهم يوم 19، وفي حالة سفرهم سواء مباشرة من مصر أو من المغرب سيكون وصولهم في الموتعد المذكور".

وعن إمكانية مشاركة لاعبي الأهلي في المباراة الأولى بالأولمبياد أمام إسبانيا بعد وصولهم يوم 19: "هذا الأمر ما زال يناقش مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، والأحمر سيدخل في فقاعة طبية بالمغرب يوم 13".

وتحدث عن مصطفى محمد وعدم ضمه لقائمة الأولمبياد، قائلًا: "الإدارة في جالطة سراي تغيرت، وقالوا لنا إننا تعاقدنا مع اللاعب لفترة بسيطة، وسنشارك في بطولة أوروبا في نفس التوقيت، حيث لديه مباراة يوم 21 يوليو وأخرى 27، والنادي تمسك به".

وأكمل: "حزين جدا على استبعاد مصطفى محمد لأنه هداف الفريق ولعب جميع المباريات وآخر مباراة ودية أحرز هدفين".

وحول إمكانية خوض مباريات ودية، قال: "حتى الآن لا توجد مباريات، والتجمع سيكون يوم أو يومين في معسكر مفتوح، وبداية من يوم 9 يوليو سيكون مغلقًا".

وبسؤاله هل انضمام الطبيب محمد أبو العلا للبعثة كان بالتنسيق مع حسام البدري مدرب المنتخب الأول، قال: "اخترنا أبو العلا ليكون بديًلا للطبيب أيمن زين في حالة حدوث أي شيء لا قدر الله ولكنه لن يسافر معنا".