وجه نيكولاس أنيلكا نجم الكرة الفرنسية، نصيحة لـ كيليان مبابي بمغادرة باريس سان جيرمان لفريق في إنجلترا أو إسبانيا.

صاحب الـ22 عامًا ينتهي عقده مع فريق باريس سان جيرمان في نهاية الموسم المقبل، وحتى الآن لم يوافق على عروض النادي الفرنسي لتجديد العقد.

طالع أيضًا.. تقارير: مبابي يبلغ بوتشيتينو بمصيره والخليفي يتدخل لإقناعه بالبقاء في باريس سان جيرمان

صحيفة "ذا أتليتك" البريطانية، نقلت تصريحات أنيلكا موجهًا حديثه لـ مبابي: "لديك خياران على الأقل كيليان، البقاء في باريس أو الانتقال إلى ريال مدريد، كلاهما يمكن أن يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "هذا الاختيار يعتمد على ما يريد كيليان تحقيقه في كرة القدم، إذا كان يرغب في الحصول على أكبر عدد من البطولات، عليه مغادرة باريس سان جيرمان".

وأكمل: "كل ما ستفعله في باريس سان جيرمان سيكون جيدًا، لكن سيقول أحدهم دائمًا أنك قدمت أداء رائعًا مع باريس ولكن كان في فرنسا فقط، وأفضل البطولات هي إنجلترا وإسبانيا، لذلك لم تنافس أفضل اللاعبين في الدوريات الأفضل".

وأشار: "سيكون عليك أن تقرر، إذا كنت ترغب في الفوز بالكرة الذهبية، وهو ما يجب أن تبحث عنه لمواصلة العمل مثل رونالدو وميسي، لذلك سيتعين عليك التنافس مع الأفضل".

وشدد: "لا يمكنك أن تقول أنك تنافس الأفضل طوال الوقت عندما تكون في باريس سان جيرمان فقط، الدوري الفرنسي ليس سهلًا، لا تفهموني خطأ، لكني أعتقد أن الدوري الأصعب في إنجلترا".

وواصل: "لذا، إذا كنت تريد أن تكون من الأفضل، فافعل ما تفعله في باريس سان جيرمان، ولكن مع تشيلسي ويونايتد وآرسنال وسيتي، أو ليفربول، وفي إسبانيا مع ريال مدريد وبرشلونة، وربما إيطاليا، يمكننا التحدث عن تأثير عالمي أكبر".

مبابي أكد أنه لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبله إلا بعد يورو 2020، ومع خروج فرنسا من البطولة، ازدادت الشكوك حول رحيله عن باريس سان جيرمان.