تحدث حسين لبيب، رئيس اللجنة التي تدير شئون نادي الزمالك، عن صعوبة التوقيت الذي تولت فيه اللجنة الحالية مسؤوليتها، والتحديات القائمة، وأيضا خطط الإدارة الحالية للخروج من الأزمة المالية التي تعاني منها القلعة البيضاء، بالإضافة إلى علاقة النادي حاليا مع الجهات الرياضية في مصر وعلى رأسها اتحاد الكرة.

وقال حسين لبيب خلال استضافته ببرنامج "بي أون تايم"، عبر شاشة "أون تايم سبورت: "نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر، ونحن نعمل من أجل إسعاد الجماهير، ليس أمامي سوى فعل ما يُسعد الجمهور، وفخر لنا الالتفاف حول الزمالك للخروج من الأزمة التي يمر بها".

وشدد: "أحمد مجاهد رئيس لجنة اتحاد الكرة، لم يتأخر عن نادي الزمالك في أي طلب، وأحب أن أوضح نقطة هامة جدا وارد أن تحزن أشخاصًا أو تسعد آخرين، عندما تم ضغط الزمالك في مبارياته اتحاد الكرة سألنا ونحن سألنا بدورنا الجهاز الفني بقيادة كارتيرون، والأخير وافق على ذلك، لأن له وجهة نظر فنية، وهو أن يلعب الفريق مبارياته بشكل سريع ويفوز بها ليضع المنافس تحت ضغط".

وتابع: "ولكي لا يكون الكلام غير واضح، فنحن لن نصمت على أي أحد يحاول أن يظلم الزمالك، نحن رجال أفعال وليس أقوال".

وأردف: "نادي الزمالك يمتلك ذخيرة قوية من الإمكانيات التي يُمكن أن تدر على النادي موارد مالية كبيرة جدا، على المدى القصير فكرنا في بعض الأفكار ليست جديدة، مشروع (ادعم ناديك) الأمر ببساطة أن الجماهير لم تعد تدخل المدرجات وهذا كان دخل من موارد النادي، ولكن بعد ذلك لم تعد الجماهير تدخل، وأصبح المنتج يصل للناس في المنزل، فما المانع من دعم النادي مثل التذكرة التي كان يدفعها المشجع في الاستاد؟".

وأضاف: "التوقيت الذي دخلنا فيه نادي الزمالك كان (لذيذ جدا)، أولا كان أمامنا تحديات منها التجديد للأجهزة الفنية للعبات الأخرى، والتجديد للاعبي كرة القدم، كل الملفات كانت مفتوحة ويجب أن يتم حسمها سريعا، والحمد لله إلى الآن نسير بشكل جيد".

وواصل: "على المدى البعيد لدينا مشروعات مثل شركة الكرة ونادي 6 أكتوبر، المجلس السابق دفع سعر أرض أكتوبر بالكامل، ثم بعد ذلك كان لابد أن تحدث نسبة معينة من البناء على حسب القانون، وتواصلنا مع وزارتي الرياضة والإسكان، والأمر في سبيله للحل، لأننا لن نستطيع أن نقوم بهذا المشروع في 3 أشهر فقط حتى لا تسحب الأرض".

واستمر: "بدأنا في العمل على تأسيس شركة الكرة، وإن شاء الله قبل رحيلنا في نوفمبر سنكون قد وضعنا شركة الكرة على الطريق الصحيح، هذان الأمران (فرع 6 أكتوبر وشركة الكرة) سيدران أموالا كبيرة في المستقبل".

واستدرك: "عندنا 16 قضية في فيفا، وعلينا حوالي 17 مليون دولار، وهذه ليست أحكاما نهائية، ونحن نسير في هذا الملف بشكل جيد، وكان هناك حكم علينا في أحد القضايا بـ 4 ملايين دولار، ونزل هذا الرقم لـ 200 ألف دولار (لا سحر ولا شعوذة)".

وأردف: "باتشيكو حصل على وعد من النادي بدفع 450 ألف دولار، ولكن حدثت بعض المشاكل ورفع قضية على النادي ووصلت الغرامة إلى رقم كبير، والآن نحن نسير في المفاوضات ونتعامل باحترافية".

طالع أيضا.. وزير الرياضة يكشف سبب تواجد مرتضى منصور في مقر الزمالك الخميس المقبل

وأوضح: "علاقتنا طيبة مع كل أندية مصر واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة واتحاد الكرة، المنافسة داخل المستطيل الأخضر، ما دون ذلك جميعنا أصدقاء، نحن أصدقاء مع الأهلي والاتحاد والمصري وكل الأندية الجماهيرية، المنافسة في الملعب وكلنا نعمل من أجل مصلحة نادينا".

واختتم: "لا توجد مشكلة بيننا وبين أي أحد، وأي مشكلة يُمكن أن تُحل، ولا نُفضل أن ننظر لأي ناد أخر، فريق الكرة يركز في مبارياته فقط ولا نركز في أي أمور أخرى، ولا يعنيني ماذا يحدث على الجانب الآخر".