أكد سيرجيو بوسكيتس قائد إسبانيا أنه لن يتردد في تسديد ركلة جزاء أمام إيطاليا، خلال المباراة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين في نصف نهائي يورو 2020، رغم إهداره واحدة في المباراة السابقة أمام سويسرا.

وامتدت مباراة إسبانيا وسويسرا بربع النهائي لركلات الترجيح، وأهدر بوسكيتس ركلة جزاء، لكن منتخب بلاده تأهل في النهاية، ليلاقي إيطاليا غدًا الثلاثاء بمنافسات اليورو.

وقال بوسكيتس في تصريحاته لإذاعة "كوبي" الإسبانية: "شاهدنا مباراة إيطاليا، إنه فريق رائع، أعتقد أنهم كانوا الأفضل في دور المجموعات".

وأضاف: "لقد عانوا في الدور الثاني لكن في ربع النهائي كانوا أفضل مرة أخرى، سيكون الأمر صعبًا ولكن لا شيء جديد، كل المباريات صعبة، أعتقد أن فرص الفوز 50٪ لكل منا، ولكن إذا كان من هم المرشحون، فليكن".

وعن الوصول لنصف النهائي، أردف بوسكيتس: "قد يكون الأمر طبيعيًا لأن فريقنا خضع لعملية إعادة بناء، إنه فريق شاب، نؤمن باللاعبين والمدرب والمجموعة الموجودة، وكيف ننفذ فكرة المدرب".

وتابع بوسكيتس: "لدينا الكثير من الأشياء الجيدة أبرزها الحماس والرغبة في التغلب على كل شيء والإيمان بالعمل الذي نقوم به".

اقرأ أيضًا | بوسكيتس: واثق من بقاء ميسي.. ومواجهة ريال مدريد بدون راموس ستكون غريبة!

واستطرد: "الأمر مختلف عن عام 2010، وقد تم تسليط الضوء على المجموعة كثيرًا، دوري مختلف لقد لعبت دور القائد".

وواصل: "من واقع خبرتي في كأس أمم أوروبا وكأس العالم السابقة، وأنا أحاول أن أكون الأول في كل شيء، وأن أحاول أن أكون هناك من أجل ما يحتاجه زملائي، وأن أكون هناك من أجل الفريق".

وشدد بوسكيتس: "كونك قائدًا يمنحك ذلك الشيء الإضافي لتكون قادرًا على دعم موراتا وأوناي سيمون، هناك مجموعة بشرية كبيرة جدًا وفي النهاية كل شيء سار بشكل جيد، وكل واحد عاش الجزء الجيد والسيئ، وهذا يجب أن يمنحنا الثقة لكي ننمو كفريق واحد".

وعن ركلات الجزاء، علّق بوسكيتس: "لعبت ضربة جزاء ضد إيطاليا سابقًا في كأس القارات، أنا أسدد ضربات الجزاء بشكل جيد".

وأفاد: "كان وقتًا سيئًا حتى قبل تسديدها (أمام سويسرا)، لأن كونك أول من تسدد فعليك أن تكون أكثر هدوءً، وبعد ذلك كنت هادئًا جدًا لأنني رأيت طاقة الفريق، وأن الجميع كان لديهم رسائل إيجابية وثقة".

وأتم: "في ركلة الجزاء التي سددتها في البرازيل كنت متوترًا جدًا ولعبتها لأن لا أحد يريد أن يسددها، كانت الركلة السادسة، إذا كانت هناك ركلة جزاء ضد إيطاليا، فسأسددها وسأحرزها بالتأكيد".