ظهرت تفاصيل الخلاف المحتدم بين بول بوجبا ورافاييل فاران وبنيامين بافارد خلال خروجهم المفاجئ من بطولة أوروبا 2020، في الصحافة الفرنسية.

واشتبك الثلاثي خلال مباراة دور الستة عشر التي خاضها المنتخب الفرنسي أمام سويسرا، حيث أضاعوا تقدمهم بنتيجة 3-1 قبل أن يخسروا بركلات الترجيح بطريقة دراماتيكية.

وصلت فرنسا إلى البطولة كمرشحة بعد فوزها بكأس العالم قبل ثلاث سنوات، لكن كانت هناك مخاوف فورية بشأن الروح المعنوية للفريق بسبب خلاف عام بين أوليفييه جيرو وكيليان مبابي.

تم الكشف عن مزيد من التوترات خلال مباراة خروج المغلوب مع سويسرا بسبب نقص ملحوظ في المساهمة الدفاعية.

سجل لاعب خط وسط مانشستر يونايتد هدفًا مثيرًا لتعزيز تقدم فرنسا، لكن بافارد الظهير الأيمن لبايرن ميونيخ استدعى فاران مدافع ريال مدريد للتعبير عن مخاوفه بشأن عودة بوجبا.

وقال فاران لبوجبا: "يعتقد بني (بافارد) أنك لا تدافع بشكل كافٍ"، وفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

هذا لم يلق قبولًا من بوجبا الذي اقترب بشراسة من بافارد ليسأله: "ماذا قلت ؟!".

وزعم التقرير أن بافارد رد على نجم يوفنتوس السابق بالإهانات، بينما يشير أيضًا إلى أن التنافر في الفريق ساهم في الهزيمة بركلات الترجيح.

يُعتقد أن بوجبا قد اعتذر لـ فاران في غرفة تبديل الملابس بعد المباراة، قبل أن يوجه المدافع رسالة لتوحيد الفريق.

ومع ذلك، يدعي التقرير الفرنسي أن هذا لم يفعل شيئًا يذكر لتحسين العلاقات المتوترة بين اللاعبين، حيث لا يزال مبابي وجيرو من بين أولئك الذين لا يزالوا على خلاف.

هذه الأزمة ليست الوحيدة بين اللاعبين، بل سبق وأفادت تقارير أن الأمر امتد لعائلاتهم أيضًا، حيث بدأت والدة أدريان رابيو شجارًا مع عائلتي بوجبا ومبابي في المدرجات (طالع التفاصيل).

كافح المدير الفني ديدييه ديشامب لإحياء روح العمل الجماعي التي أظهرها فريقه في روسيا في 2018، ويضيف التقرير أن هناك مشاكل متعددة بين اللاعبين الصغار والكبار.

علاوة على ذلك، أدت لوائح فيروس كورونا التي تمنع اللاعبين من مغادرة فقاعة الفريق لرؤية العائلة والأصدقاء إلى تفاقم الحالة المزاجية.

ومع ذلك، أصر ديشامب على أنه لن يذهب إلى أي مكان على الرغم من خروج فرنسا من يورو 2020 في دور الستة عشر.

وقال: "ليس هذا هو السؤال، هناك وحدة وتضامن في هذا الفريق، أنا مسؤول، عندما تسوء الأمور، أكون معهم، فهم معي، سنحتاج إلى وقت لإدارة هذا، لا توجد صيغ سحرية، هناك أرصدة علينا أن نجدها في المستقبل".

في غضون ذلك، يعتزم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريت إجراء محادثات مع ديشامب الأسبوع المقبل.

وقال لـ Telefoot: "سنلتقي الأسبوع المقبل، أترك 10 أيام تمر أولاً، سنلتقي في مكتبي في جانجان ونقضي اليوم معًا، على كل شخص أن يفكر فيما حدث بشكل صحيح وما الخطأ الذي حدث، سنقضي اليوم في الدردشة، إنه صديق، شخص كان دائمًا مخلصًا هذا هو إخفاقه الأول".